سلطان يعتمد 256 منحة دراسات عليا و825 للبكالوريوس

سلطان يعتمد 256 منحة دراسات عليا و825 للبكالوريوس

اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، والجامعة الأمريكية في الشارقة 825 منحة دراسية من الديوان الأميري لسموّه، لبرامج البكالوريوس في جامعتي الشارقة والأمريكية.أعلن ذلك الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة في مداخلة هاتفية عبر برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، …

emaratyah

اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، والجامعة الأمريكية في الشارقة 825 منحة دراسية من الديوان الأميري لسموّه، لبرامج البكالوريوس في جامعتي الشارقة والأمريكية.
أعلن ذلك الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة في مداخلة هاتفية عبر برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، مع الإعلامي حسن يعقوب المنصوري، الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام، قائلاً: «كما عودنا صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، منذ أكثر من عقدين من الزمن، يعتمد سموّه بداية كل عام دراسي أعداداً من المنح الدراسية، مقسمة على 806 لجامعة الشارقة، منها 107 لأبناء مواطني الشارقة، خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 2019، و478 منحة للمواطنين من خريجي الثانوية العامة لأعوام سابقة، و52 منحة لأبناء المواطنات، و71 منحة لأبناء العاملين في حكومة الشارقة، و57 منحة لأبناء أئمة المساجد في الشارقة، و38 منحة من مركز الموارد لذوي الإعاقة، و3 منح طلبتها دائرة الخدمات الاجتماعية لفئة التبني، وأصحاب هذه المنح، مستوفون لشروط القبول في الجامعة».
كما اعتمد سموّه 256 منحة للدراسات العليا في جامعة الشارقة، مقسمة على 218 منحة ماجستير و38 منحة دكتوراه، و710 منح اعتمدها سموّه قبل ثلاثة أيام، ليبلغ عدد المنح الإجمالي 1915 منحة. كما اعتمد سموّه 256 منحة للدراسات العليا في جامعة الشارقة مقسمة على 218 منحة ماجستير، و38 منحة دكتوراه.
وأضاف مدير جامعة الشارقة: «فضلا عن 710 منح دراسية اعتمدها سموّه قبل ثلاثة أيام، ضمن برامج المنح الدراسية التي ترعاها هيئة كهرباء ومياه الشارقة، وتُجرى الآن دراسات للمزيد من حالات الطلبة من ذوي الإعاقة، المتقدمين للدراسة في جامعة الشارقة، ويبلغ عددهم 74 طالباً وطالبة، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للمنح أكثر 1915، مقسمة على 1535 منحة بكالوريوس، و256 منحة دراسات عليا».
كتب وعد بتبيانها

ونشرت هيئة إذاعة وتلفزيون الشارقة، قائمة بالكتب التي وعد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أمس، في مداخلته الهاتفية عبر برنامج «الخط المباشر»، بتبيانها، ونصح سموّه المقبلين على الزواج بقراءتها، وهي: «الأسرة وصحتها النفسية» تأليف مصطفى حجازي، و«الأسرة وتربية الطفل»، تأليف د. هدى محمود الناشف، و«130 طريقة في تربية الأبناء» تأليف أحمد المزيد، و«المجتمع والأسرة في الإسلام» تأليف محمد طاهر الجوابي، و«سيكولوجية العلاقات الأسرية» تأليف الدكتور سيرغي كوفالوف، ترجمة نزار عيون السود، و«فقه الأسرة» تأليف فاضل الصغار، و«نظام الأسرة بين حضارتين» تأليف سامح عبد السلام محمد، و«العلاقات الأسرية بين النظرية والتطبيق» تأليف د. زينب محمد حقي، ود. نادية حسين أبو سكينة، و«نظام الأسرة في الإسلام» تأليف أ. د. أحمد عمر هاشم، و«نظام الأسرة في الإسلام» (دراسة مقارنة)، تأليف باقر شريف القرشي، و«التخطيط الأسري من المنظور التربوي الإسلامي»، تأليف كيان محمد البرغوثي، و«طوق النجاة للأسرة والمجتمع» تأليف فيفيان فاروق محمد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً