مصر تدعو وفداً من حماس لزيارة القاهرة بعد التصعيد في غزة

مصر تدعو وفداً من حماس لزيارة القاهرة بعد التصعيد في غزة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، أن المخابرات المصرية دعت وفداً من حركة حماس لزيارة مصر، لبحث التصعيد الأخير في قطاع غزة، والعودة لاتفاق التهدئة بين حماس وإسرائيل. وقالت قناة “ريشت كان” الإسرائيلية: “في ظل التوتر الأخير، دُعي وفد من حماس لمحادثات في القاهرة، ومن المقرر أن يغادر الوفد غزة اليوم الإثنين، وسيفتح معبر رفح المغلق للسماح بمغادرته”….




عضو المكتب السياسي لحماس روحي مشتهى (أرشيف)


ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، أن المخابرات المصرية دعت وفداً من حركة حماس لزيارة مصر، لبحث التصعيد الأخير في قطاع غزة، والعودة لاتفاق التهدئة بين حماس وإسرائيل.

وقالت قناة “ريشت كان” الإسرائيلية: “في ظل التوتر الأخير، دُعي وفد من حماس لمحادثات في القاهرة، ومن المقرر أن يغادر الوفد غزة اليوم الإثنين، وسيفتح معبر رفح المغلق للسماح بمغادرته”.
وأضافت القناة، أن الوفد لا يضم رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، ولا رئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار، لكن عضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى، والمسؤول الأمني في قطاع غزة توفيق أبونعيم.
وأشارت القناة، إلى أن وفداً من حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية سيصل أيضاً للعاصمة المصرية في الأيام المقبلة، لبحث ملفات التهدئة بين قطاع غزة وإسرائيل.

وفي الأسبوع الماضي، تكرر إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على مدن وبلدات محاذية للقطاع، آخرها مساء الأحد، ورد عليه الاحتلال بقصف موقع لحماس، وتقليص إدخال الوقود لتشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً