ترامب يرفض فرض رسوم جديدة على السيارات اليابانية

ترامب يرفض فرض رسوم جديدة على السيارات اليابانية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا يفكر في فرض رسوم جديدة على السيارات وقطع غيارها المستوردة من اليابان في هذه اللحظة، مشيراً إلى الاتفاق المبدئي مع اليابان، الذي أعلن في مطلع هذا الأسبوع. وأضاف في مؤتمر صحافي على هامش مشاركته في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في مدينة بياريتز الفرنسية “من أسباب استبعاد …




الرئيس الأمريكي ترامب ورئيس الوزراء الياباني شنزو آبي في بياريتز الفرنسية (تويتر)


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا يفكر في فرض رسوم جديدة على السيارات وقطع غيارها المستوردة من اليابان في هذه اللحظة، مشيراً إلى الاتفاق المبدئي مع اليابان، الذي أعلن في مطلع هذا الأسبوع.

وأضاف في مؤتمر صحافي على هامش مشاركته في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في مدينة بياريتز الفرنسية “من أسباب استبعاد فرض رسوم على السيارات اليابانية، أننا توصلنا إلى اتفاق، إن فرض الرسوم يمكن أن يحدث فيما بعد إذا أردنا ذلك، لكننا لا ندرسه الآن، نحن فقط نريد المعاملة العادلة”.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء، إلى أن التهديد بفرض رسوم جديدة على السيارات المستوردة وقطع غيارها يلقي بظلاله على صناعة السيارات، وعلى الشركاء التجاريين الرئيسيين للولايات المتحدة، منذ أن أعدت وزارة التجارة الأمريكية تقريراً في فبراير(شباط) الماضي، يعتبر هذه الواردات تهديداً للأمن القومي الأمريكي.

وفي مايو(أيار) الماضي، أيد ترامب هذه الاستنتاجات، لكنه أرجأ فرض الرسوم الجديدة على القطاع حتى منتصف نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، للسماح للولايات المتحدة بالتوصل إلى اتفاقات تجارية مع اليابان والاتحاد الأوروبي.

وقال ترامب في وقت سابق إنه لن يكون هناك تغيير في الرسوم الأمريكية على السيارات اليابانية، بعد إعلانه ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي التوصل إلى اتفاق من حيث المبدأ في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً