ترامب: إذا كانت الظروف مناسبة سأوافق على مقابلة روحاني

ترامب: إذا كانت الظروف مناسبة سأوافق على مقابلة روحاني

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، في ختام قمة مجموعة السبع أنه “أمر واقعي توقع عقد لقاء مع نظيره الإيراني حسن روحاني في الأسابيع المقبلة”، كما أشار إلى ذلك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. ورداً على سؤال عن واقعية عقد لقاء مع روحاني في الأسابيع المقبلة؟ أجاب الرئيس الأمريكي “نعم”، في المؤتمر الصحافي في بياريتس بعدما قال ماكرون إن “الظروف…




الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمريكي دونالد ترامب في مؤتمرهما الصحافي ببياريتس (إل سي أي)


اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، في ختام قمة مجموعة السبع أنه “أمر واقعي توقع عقد لقاء مع نظيره الإيراني حسن روحاني في الأسابيع المقبلة”، كما أشار إلى ذلك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ورداً على سؤال عن واقعية عقد لقاء مع روحاني في الأسابيع المقبلة؟ أجاب الرئيس الأمريكي “نعم”، في المؤتمر الصحافي في بياريتس بعدما قال ماكرون إن “الظروف باتت مهيأة للقاء الرجلين”.

وعبر ترامب عن اعتقاده أن روحاني سيكون أيضاً مؤيداً لذلك، وأضاف “أعتقد أنه يريد اللقاء، أعتقد أن إيران تريد تسوية هذا الوضع”.

ووصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى بياريتس أمس الأحد بدعوة من الرئيس الفرنسي، وقال ماكرون إن “محادثات مجموعة السبع هيأت ظروفاً لعقد اجتماع وبالتالي اتفاق بين الرئيسين الأمريكي والإيراني”، وعبر عن الأمل في تنظيم اللقاء في الأسابيع المقبلة، لكنه سارع إلى القول في المؤتمر الصحافي الختامي لقمة المجموعة: “لم يتم عمل شيء، والأمور في غاية الهشاشة”.

وفي السياق ذاته، قال ترامب: “إذا كانت الظروف مناسبة، سأوافق بالتأكيد على ذلك”، ومن جهته، عبر الرئيس الإيراني عن تأييده لخيار الحوار لحل أزمة البرنامج النووي الايراني في مواجهة انتقادات تيار المتشددين لوزير الخارجية.

وقال روحاني في خطاب بثه مباشرة التلفزيون الرسمي: “أؤمن بضرورة استخدام أي وسيلة ممكنة من أجل تنمية وتقدم البلاد”، وأضاف “لو أنني أعلم أن مشكلة البلاد ستحل لو التقيت شخصاً ما، فلن امتنع عن ذلك”، حسب وكالة أنباء فارس على موقعها الإلكتروني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً