باحث :الإخوان أرادوا محاربة نجاح التحالف العربي في اليمن

باحث :الإخوان أرادوا محاربة نجاح التحالف العربي في اليمن

قال الباحث أستاذ العلوم السياسية والدولية الدكتور أيمن سمير، إن البيان السعودي الإماراتي المشترك عن الوضع في اليمن، يؤكد نجاح التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، وتحقيقه نجاحات كبرى بفضل التعاون بين الرياض وأبو ظبي منذ انطلاق عملياته في مارس (آذار) 2015. وأوضح سمير أن السعودية حسمت ما يروج له الإخوان بقوة، حول الإمارات ودورها الرائد في اليمن، وتصدت بحزم …




الباحث السياسي أيمن سمير (أرشيف)


قال الباحث أستاذ العلوم السياسية والدولية الدكتور أيمن سمير، إن البيان السعودي الإماراتي المشترك عن الوضع في اليمن، يؤكد نجاح التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، وتحقيقه نجاحات كبرى بفضل التعاون بين الرياض وأبو ظبي منذ انطلاق عملياته في مارس (آذار) 2015.

وأوضح سمير أن السعودية حسمت ما يروج له الإخوان بقوة، حول الإمارات ودورها الرائد في اليمن، وتصدت بحزم لمن لا يريد الاستقرار في المنطقة، أي تنظيم الإخوان الإرهابي الذي فشل في اليمن، كما فشل في التأثير على الأوضاع في مصر، وتونس، وليبيا، وغيرها من الدول العربية.

وشدد أستاذ العلوم السياسية على أن التحالف العربي حقق نجاحات هائلة مقارنةً مع التحالف الدولي لمحاربة داعش، واستطاع السيطرة على أكثر من 80% من الأراضي اليمنية، وتقديم الدعم الاقتصادي للشعب اليمني.

وشدد سمير على أن هذه النتائج الإيجابية للتحالف للعربي كانت نتيجة التعاون السعودي الاماراتي، هي التي جعلته مستهدفاً من الإخوان أعداء الشعب اليمني، ودعاة الفتنة والاضطراب في المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً