بالصور: تفاصيل الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي

بالصور: تفاصيل الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تفاصيل الدورة الثالثة المقررة بين 19 و 27 سبتمبر (أيلول) المقبل، وذلك في مؤتمر صحافي اليوم الإثنين بالقاهرة، بحضور مؤسس المهرجان نجيب ساويرس، وشقيقه مالك مدينة الجونة الساحلية سميح ساويرس، ومدير المهرجان انتشال التميمي، والمشرفة على غرفة العمليات، بشري. وأكد نجيب ساويرس أن مهرجان الجونة أصبح من المهرجانات العالمية، لأنه ولد ناجحاً…





أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تفاصيل الدورة الثالثة المقررة بين 19 و 27 سبتمبر (أيلول) المقبل، وذلك في مؤتمر صحافي اليوم الإثنين بالقاهرة، بحضور مؤسس المهرجان نجيب ساويرس، وشقيقه مالك مدينة الجونة الساحلية سميح ساويرس، ومدير المهرجان انتشال التميمي، والمشرفة على غرفة العمليات، بشري.

وأكد نجيب ساويرس أن مهرجان الجونة أصبح من المهرجانات العالمية، لأنه ولد ناجحاً منذ أول دوراته قبل عامين، مشيراً إلى أنه يحضر أغلب المهرجانات السينمائية بحكم عشقه للسينما، وبات يسمع أحاديثاً طيبة عن الجونة السينمائي وكأنه مقام منذ سنوات عديدة.

ورفض مؤسس المهرجان طريقة تعامل وسائل الإعلام مع الجونة السينمائي، واختزال فعالياته في فساتين النجمات وأسماء النجوم، مؤكداً أن معايير جودة المهرجانات تُقاس بمستوى الأفلام المعروضة فيها.

وأوضح أن شعار المهرجان “سينما من أجل الإنسانية” ليس مرتبطاً بدورة محددة، باعتبار أن السينما أفضل وعاء للتأثير على المشاعر الإنسانية، لقدرتها على تغيير الإنسان وشخصيته.

وكشف مالك مدينة الجونة سميح ساويرس، من جهته خطته لإقامة مهرجان الجونة للموسيقى، بعد مقترح من وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم.

وأعلنت بشري في المؤتمر إسناد جائزة الإنجاز الإبداعي لمحمد هنيدي تقديراً لمسيرته الفنية، ودوره في إثراء الكوميديا المصرية، وأعلن انتشال التميمي تكريم المنتجة والمخرجة الفلسطينية مي المصري، وأعلن تولي المخرج مروان حامد رئاسة لجنة تحكيم الأفلام المصرية القصيرة، بمعية عضو لجنة التحكيم، التونسية درة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً