خبير :السعودية انتبهت مبكراً لمناورة الإخوان للوقيعة مع الإمارات

خبير :السعودية انتبهت مبكراً لمناورة الإخوان للوقيعة مع الإمارات

اعتبر الخبير السياسي اليمني جمال باراس أن البيان السعودي الإماراتي المشترك أكد قوة التنسيق المشترك بين الرياض وأبو ظبي في الملف اليمني، وفند أي خلافات بينهما، معتبراً أن ما حدث من قبل المجلس الانتقالي شأن داخلي، لا شأن لأطراف أخرى به. وقال باراس ، إن الإخوان كانوا يراهنون على الوقيعة بين السعودية والإمارات في اليمن، ولكن …




نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان (أرشيف)


اعتبر الخبير السياسي اليمني جمال باراس أن البيان السعودي الإماراتي المشترك أكد قوة التنسيق المشترك بين الرياض وأبو ظبي في الملف اليمني، وفند أي خلافات بينهما، معتبراً أن ما حدث من قبل المجلس الانتقالي شأن داخلي، لا شأن لأطراف أخرى به.

وقال باراس ، إن الإخوان كانوا يراهنون على الوقيعة بين السعودية والإمارات في اليمن، ولكن نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان الملف اليمني، أجهض المخطط بعد أحداث عدن الأخيرة.

وأشار الخبير اليمني إلى أن السعودية انتبهت مبكراً لمحاولات الإخوان عن طريق معسكر علي محسن الأحمر إشعال الفتنة والوقيعة بين أطراف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وأعادت الأمور إلى نصابها.

وشدد جمال باراس على أن الوضع اليمن متغير، أون الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التنسبق بين السعودية والإمارات في التعامل مع الإخوان الإرهابيين، والانقلابيين من الحوثيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً