إعلان تفاصيل قوائم الترشح الأولية لعضوية المجلس الوطني الاتحادي

إعلان تفاصيل قوائم الترشح الأولية لعضوية المجلس الوطني الاتحادي

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، اليوم الإثنين، التفاصيل الخاصة بأعداد القائمة الأولية لمرشحي المجلس الوطني الاتحادي على جميع إمارات الدولة، والتي شهدت إقبالاً كبيراً من الراغبين في الترشح خلال فترة فتح باب الترشح والتي امتدت من 18 ولغاية 22 أغسطس (آب) 2019. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، اشتملت القائمة الأولية على 499 مرشحاً، وبلغ عدد المرشحين في أبوظبي 135 …




alt


أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، اليوم الإثنين، التفاصيل الخاصة بأعداد القائمة الأولية لمرشحي المجلس الوطني الاتحادي على جميع إمارات الدولة، والتي شهدت إقبالاً كبيراً من الراغبين في الترشح خلال فترة فتح باب الترشح والتي امتدت من 18 ولغاية 22 أغسطس (آب) 2019.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، اشتملت القائمة الأولية على 499 مرشحاً، وبلغ عدد المرشحين في أبوظبي 135 مرشحاً، وفي دبي 90 مرشحاً، وفي الشارقة 114 مرشحاً، كما بلغ عددهم في عجمان 26 مرشحاً، ورأس الخيمة 61 مرشحاً، وأم القيوين 20 مرشحاً، والفجيرة 53 مرشحاً.

وحظيت هذه الدورة بمشاركة كبيرة من قبل المرشحات من النساء، خاصة بعد إصدار رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قراراً برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%، وضمت القائمة الأولية لمرشحي المجلس الوطني الاتحادي 182 امرأة، موزعة على مختلف إمارات الدولة، ففي أبوظبي وصل عدد المرشحات من النساء إلى 49 مرشحة، ودبي إلى 39 مرشحة، والشارقة إلى 39 مرشحة، ورأس الخيمة إلى 22 مرشحة، وعجمان 5 مرشحات، وأم القيوين 8 مرشحات، والفجيرة 20 مرشحة.

في حين بلغ عدد المرشحين الرجال في القائمة الأولية 317 مرشحاً، ففي أبوظبي وصل عدد المرشحين إلى 86 مرشحاً، ودبي 51 مرشحاً، والشارقة 75 مرشحاً، ورأس الخيمة 39 مرشحاً، وعجمان 21 مرشحاً، وأم القيوين 12 مرشحاً، والفجيرة 33 مرشحاً.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات قد فتحت باب الترشح خلال الفترة من 18 إلى 22 أغسطس (آب) الجاري في 9 مراكز في جميع إمارات الدولة عبر لجان الإمارات، وقد قام أعضاء الهيئات الانتخابية ممن يرغبون بالترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي بتقديم طلباتهم إلى لجنة الإمارة والتي قامت بدورها برفع كافة الطلبات إلى لجنة إدارة الانتخابات، والتي عملت على مراجعة وتدقيق الطلبات، والتأكد من توافر جميع الشروط والمتطلبات الخاصة بعملية الترشح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً