الجوهرة الطاسان أول سعودية تتسلم رخصة إرشاد سياحي في القصيم

الجوهرة الطاسان أول سعودية تتسلم رخصة إرشاد سياحي في القصيم

شهد قطاع الإرشاد السياحي خلال العام الجاري نمواً ملحوظا في عدد النساء السعوديات الملتحقات بالعمل كمرشدات سياحيات بعد اجتيازهن دورات واختبارات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفي إطار ذلك فلقد أعلنت الهيئة عن تسليم الجوهرة الطاسان رخصة أول مرشدة سياحية في القصيم. الجوهرة الطاسان أول سعودية تتسلم رخصة إرشاد سياحي في القصيم أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تسليم المواطنة…

شهد قطاع الإرشاد السياحي خلال العام الجاري نمواً ملحوظا في عدد النساء السعوديات الملتحقات بالعمل كمرشدات سياحيات بعد اجتيازهن دورات واختبارات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفي إطار ذلك فلقد أعلنت الهيئة عن تسليم الجوهرة الطاسان رخصة أول مرشدة سياحية في القصيم.

الجوهرة الطاسان أول سعودية تتسلم رخصة إرشاد سياحي في القصيم

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تسليم المواطنة الجوهرة بنت إبراهيم الطاسان رخصة أول مرشدة سياحية في القصيم، حيث سلمها لها الأستاذ إبراهيم بن علي المشيقح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم، وذلك بعد اجتيازها مؤخراً دورة متخصصة في مجال الإرشاد السياحي، وكذلك اجتياز اختبار قياس مخصص للمرشدين والمرشدات.

وحول ذلك أوضح الأستاذ المشيقح بأن هذه الرخصة تعزز من بداية حضور سيدات منطقة القصيم في صناعة السياحة الحديثة، ومواكبة توجه دولتنا نحو دعم هذا القطاع بمختلف الوسائل المساهمة في النهوض به لتحقيق احتياجات المجتمع، والعمل على مواصلة دعم الاقتصاد الوطني.

القطاع السياحي بالقصيم

أوضح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم، بأن ترخيص المرشدة السياحية الجوهرة الطاسان يضاف إلى كوكبة عدد من المرشدين السياحيين المرخصين بمنطقة القصيم، والذين وصل عددهم الى 45 مرشداً مؤهلين للتعامل مع مختلف فئات السياح من داخل المملكة وخارجها، إضافة إلى وجود عدد من الطلبات التي تحت الإجراء حالياً، ومنها طلبات متقدمات على نشاط الإرشاد السياحي من سيدات المنطقة، وقد اجتزن بعضهن دورة مهارات الإرشاد السياحي التي تنظم تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

علما بأن منطقة القصيم قد شهدت في الأعوام القليلة الماضية تسليم رخصة لأول منظمة للرحلات السياحية النسائية بالمنطقة، وكذلك هناك العديد من الاستثمارات النسائية الأخرى في القطاع السياحي بالقصيم سواء في منشآت الإيواء السياحي أو تنظيم الفعاليات السياحية.

الارتقاء بمهنة الإرشاد السياحي

يُذكر بأن قطاع السياحة في السعودية يشهد تطورا كبيراً في إطار خطط اقتصادية لتنويع مداخيل البلاد، وأخذ التطور جانباً فاعلاً في إطار منح وتمكين السعوديات من العمل في قطاعات السياحة، ومن ذلك الارشاد السياحي.

ويعد المرشد السياحي هو سفير داخل وطنه وله الدور المميز والبارز في تشكيل الانطباع العام الإيجابي لدى السائح عن الرحلة والبلد الذي يزوره، وتنشيط ونمو السياحة في المملكة التي تتميز بإرث حضاري وتاريخي وثقافي كبير بما يسهم في عكس صورة مشرفة عن البلاد، لذا فقد حرصت الهيئة العامة للسياحة على الارتقاء بمهنة المرشد السياحي، من خلال تقديم شتى المهارات للراغبين في ممارسة هذه المهنة قبل الحصول على رخصة الإرشاد السياحي لدورة مكثفة تغطي مختلف الموضوعات المتعلقة بمهنة الإرشاد السياحي، فضلاً عن تطوير مهارات الإلقاء والاتصال وتحديثها، وتطوير مهارات القيادة والتفاعل مع المجموعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً