اناقة

اخطاء يجب تجنبها اثناء العناية بالبشرة ليلا

اخطاء يجب تجنبها اثناء العناية بالبشرة ليلا

الرعاية الذاتية للبشرة مهمة جداً لكي تحافظي على بشرة نضرة وصحية، فهو أمر روتيني بالنسبة للعديد من النساء يقمن به صباحاً وليلاً للعناية ببشرتهم. ولكن هناك أخطاء شائعة قد تقوم بها النساء أثناء العناية بالبشرة ليلاً فإليك كيف تتجنبيها. اخطاء يجب تجنبها اثناء العناية بالبشرة ليلا غسل الوجه بالماء الساخن للحصول على وجه مشرق يجب عليك غسل وجهك …

الرعاية الذاتية للبشرة مهمة جداً لكي تحافظي على بشرة نضرة وصحية، فهو أمر روتيني بالنسبة للعديد من النساء يقمن به صباحاً وليلاً للعناية ببشرتهم. ولكن هناك أخطاء شائعة قد تقوم بها النساء أثناء العناية بالبشرة ليلاً فإليك كيف تتجنبيها.

اخطاء يجب تجنبها اثناء العناية بالبشرة ليلا

غسل الوجه بالماء الساخن

للحصول على وجه مشرق يجب عليك غسل وجهك يوميا قبل النوم، فغسيل الوجه ضروري في المساء خاصة إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة لكي تتخلصي من الأوساخ والتلوث المتراكم على الجلد طوال اليوم.

تعتقد الكثير من النساء أن غسل الوجه بالماء الساخن قد يكون مفيد للبشرة ولكنه ليس كذلك، فغسل الوجه بالماء الساخن يفرز دهون البشرة وحب الشباب، فاغسلي وجهك دائماً ليلاً بالماء البارد أو الفاتر على الأقل للحفاظ على صحة بشرتك.

تقشير البشرة

يجب ان لا يزيد حماسك بشإن تنظيف وجهك، خاصةً إذا كنت تستخدمين ريتينويد ، من ناحية ، يقوم ريتينويد بالفعل بعمل تحفيز دوران الخلايا. فالجمع بين الريتينويد وفرك الوجه بعملية التقشير يزيد أيضاً من خطر حدوث تهيج. تقشير بشرتك مرة واحدة في الأسبوع ستكون آمنة للوجه ؛ المبالغة في الموضوع يؤدي الى تلف البشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً