الاحتلال الإسرائيلي يقرر تقليص إدخال وقود كهرباء غزة إلى النصف

الاحتلال الإسرائيلي يقرر تقليص إدخال وقود كهرباء غزة إلى النصف

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الاثنين بتقليص كميات الوقود التي تدخل غزة إلى النصف، كإجراء عقابي رداً على إطلاق قذائف صاروخية من القطاع الفلسطيني. ويعني هذا الإجراء خفض كمية الوقود التي يتم نقلها لمحطة توليد الكهرباء بقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم (كيرم شالوم)، وقد تم تفعيله صباح اليوم الاثنين، وفقاً لما أعلنه مكتب …




أحد معابر قطاع غزة المحاصرة (أرشيف)


أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الاثنين بتقليص كميات الوقود التي تدخل غزة إلى النصف، كإجراء عقابي رداً على إطلاق قذائف صاروخية من القطاع الفلسطيني.

ويعني هذا الإجراء خفض كمية الوقود التي يتم نقلها لمحطة توليد الكهرباء بقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم (كيرم شالوم)، وقد تم تفعيله صباح اليوم الاثنين، وفقاً لما أعلنه مكتب تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، وهو وحدة في وزارة الدفاع الإسرائيلية تنسق الشؤون المدنية في الضفة الغربية وغزة.

وقصف طيران الاحتلال صباح اليوم منشأة تابعة لحركة حماس في غزة، ردا على إطلاق 3قائف صاروخية من القطاع على أراضيها أمس الأحد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، ولكن حكومة الاحتلال تحمل حركة حماس، التي تحكم القطاع بحكم الأمر الواقع منذ 2007، مسؤولية أي عمل عدواني يكون مصدره غزة.

وعادة ما يتخذ الاحتلال الإسرائيلي، التي تتحكم أيضاً في جميع البضائع التي تدخل غزة أو تخرج منها عبر نفس المعبر، هذا النوع من الإجراءات حين يزيد التوتر في القطاع، الذي تفرض عليه دولة الكيان حصاراً برياً وبحرياً وجوياً منذ سيطرة حماس عليه في 2007.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً