ترامب: الصين تريد العودة إلى المفاوضات التجارية

ترامب: الصين تريد العودة إلى المفاوضات التجارية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، أن حكومته تلقت اتصالاً من السلطات الصينية لتبلغها باستعدادها للعودة إلى طاولة المفاوضات لبحث التوصل إلى توافق تجاري. وقال ترامب إن “الصين اتصلت الليلة الماضية بمسؤولينا التجاريين وطلبت العودة إلى الطاولة… إنه حدث إيجابي جداً بالنسبة للجميع، وذلك في تصريحات مقتضبة أدلى بها خللال استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي اجتمع …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جينبينغ


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، أن حكومته تلقت اتصالاً من السلطات الصينية لتبلغها باستعدادها للعودة إلى طاولة المفاوضات لبحث التوصل إلى توافق تجاري.

وقال ترامب إن “الصين اتصلت الليلة الماضية بمسؤولينا التجاريين وطلبت العودة إلى الطاولة… إنه حدث إيجابي جداً بالنسبة للجميع، وذلك في تصريحات مقتضبة أدلى بها خللال استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي اجتمع معه الإثنين على هامش مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى “جي7”.

كما أبدى “احتراماً كبيراً” حيال الرئيس الصيني شي جينبينغ لإقدامه على هذه الخطوة، مشيراً إلى وجود رغبة في اتفاق يضع حداً للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، الجارية منذ عام ونصف.

واعتبر ترامب أن خطوات كهذه تدل على أن “شي زعيم عظيم”، لأنه يعرف “كيف تسير الأمور”.

وأكد ترامب “سنبدأ قريباً جداً” المحادثات مع بكين و”سنرى ما سيحدث”، مضيفا أن رغبة الجانب الصيني في التوصل إلى اتفاق أمر “هام للغاية”.

وتأتي تصريحات ترامب بعدما أعلن يوم الجمعة الماضي، عن فرض رسوم جمركية إضافية على المنتجات الصينية، رداً على الرسوم التي فرضتها بكين على منتجات أمريكية مؤخراً، في تصعيد جديد للحرب التجارية بينهما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً