إطالة العمر من فوائد الفلفل الحار الكثيرة!

إطالة العمر من فوائد الفلفل الحار الكثيرة!

يعمل الفلفل الحار على تقليص خطر الموت كونه يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية أكّدت دراسة علمية جديدة أنّ تناول الفلفل الحار يطيل العمر. ويتميّز الفلفل الحار بالمذاق الرائع الذي يمنحه لبعض الأطعمة وهو لا يقتصر فقط على طعمه الحار واللذيذ بل يتّسم بفوائد صحية متعدّدة نظراً إلى ما يحتوي عليه من مركّبات وعناصر غذائية مفيدة. تعرّفي…

يعمل الفلفل الحار على تقليص خطر الموت كونه يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية


أكّدت دراسة علمية جديدة أنّ تناول الفلفل الحار يطيل العمر. ويتميّز الفلفل الحار بالمذاق الرائع الذي يمنحه لبعض الأطعمة وهو لا يقتصر فقط على طعمه الحار واللذيذ بل يتّسم بفوائد صحية متعدّدة نظراً إلى ما يحتوي عليه من مركّبات وعناصر غذائية مفيدة. تعرّفي معنا اليوم على أبرز فوائد الفلفل الحار، واكتشفي معنا أهم ما كشفته الدراسة الحديثة عن أهمية تناول الفلفل الحار.

alt
صورة توضيحية

فوائد الفلفل الحار للجسم
يحمي من ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم وهو بذلك يحدّ من أمراض القلب والجلطات والسكتات الدماغية
يحمي من الإلتهابات والميكروبات
يخفف من احتقان الأنف
يحمي من الإصابة بأمراض السرطان
يفيد مرضى السكري من خلال السيطرة على مستويات الأنسولين
يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية
يمنع تقرحات المعدة ويعزّز صحة الجهاز الهضمي
يرخّي العضلات

تفاصيل الدراسة
أجرى علماء جامعة هارفارد بالتعاون مع أطباء المستشفى النسائي في بريغهام دراسة طبية توصّلوا من خلالها إلى أن تناول الفلفل الحار يزيد فرص العيش لمدّة أطول. وقد ارتكزت الدراسة على أكثر من 480 ألف شخصاً تتراوح أعمارهم بين الـ 30 والـ 80 ليتبيّن أن عمر الذين يتناولون الفلفل الحار يزداد بنسبة 13% مقارنةً بالذين لا يتناولونه أبداً! فبحسب ما أشاره الخبراء، يعمل الفلفل الحار على تقليص خطر الموت كونه يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية ويقي من مختلف أنواع السرطان إلى جانب أنه يحمي من المشاكل في الجهاز التنفسي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً