ما علاقة فيلم ستيفن سبيلرغ “خارج الأرض” بالكوكب الأحمر؟

ما علاقة فيلم ستيفن سبيلرغ “خارج الأرض” بالكوكب الأحمر؟

أثارت صور التقطتها وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” من خلال أقمارها الصناعية للكوكب الأحمر، اهتمام وفضول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين لاحظوا وجود ما يشبه حرفي “E” و”T” في اللغة الإنجليزية، وهو الرمز الشهير الذي عُرف به فيلم الخيال العلمي، للمخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرغ، بعنوان “Extra-Terrestrial” أو خارج الأرض، الذي صدر عام 1982. انتابت حالة من الحيرة علماء ناسا، بعد…




مخلوق الفضائي في فيلم


أثارت صور التقطتها وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” من خلال أقمارها الصناعية للكوكب الأحمر، اهتمام وفضول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين لاحظوا وجود ما يشبه حرفي “E” و”T” في اللغة الإنجليزية، وهو الرمز الشهير الذي عُرف به فيلم الخيال العلمي، للمخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرغ، بعنوان “Extra-Terrestrial” أو خارج الأرض، الذي صدر عام 1982.

انتابت حالة من الحيرة علماء ناسا، بعد التحقق من تلك الملاحظة التي رصدها أحد المتابعين، معتبرين أن ذلك أمراً رائعاً، لاكتشاف وجود بعض الرسومات والشعارات على كوكب المريخ، فيما أشاروا إلى ذلك بوصفه تكريماً واعترافاً من الفضاء الخارجي بنجاح قصة الفيلم، بحسب ما أورد موقع “صن” البريطاني.

تدور قصة الفيلم الذي حقق نجاح وجماهيرية واسعة، حول صداقة خالدة نشأت بين صبي ومخلوق فضائي، ضل طريقه إلى كوكب الأرض، حيث تجاوزت إيراداته فيلم حرب النجوم، كما تربع على قائمة أعلى أفلام شباك تذاكر السينما تحقيقاً للإيرادات لمدة عشر سنوات.

جاءت الصورة التي رصدتها وكالة ناسا للفضاء، ضمن مجموعة من صور الأقمار الصناعية التي التقطتها مركبة “مارس ريكونيسانس أوربيتر”، وهي مركبة مدارية تم إرسالها لكوكب المريخ منذ 2006، لاكتشاف مظاهر وأشكال الحياة الممكنة على هذا الكوكب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً