يعرضك للموت المبكر.. احذر مخاطر كبيرة للجلوس أكثر من 9 ساعات يوميا

يعرضك للموت المبكر.. احذر مخاطر كبيرة للجلوس أكثر من 9 ساعات يوميا

يعرضك للموت المبكر.. احذر مخاطر كبيرة للجلوس اكثر من 9 ساعات يوميا ممارسة الرياضة والنشاط البدني المستمر من المؤكد يفيد جسم الانسان، فالرياضة يجب أن تكون جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية فهي تساعد على إبقاء جسدك رشيقا قويا بجانب الوقاية من الامراض أو المشاكلات الصحية التي تنتج عن قلة الحركة ويرتبط النشاط البدني والرياضة بشكل كبير مع…

alt

يعرضك للموت المبكر.. احذر مخاطر كبيرة للجلوس اكثر من 9 ساعات يوميا

alt

ممارسة الرياضة والنشاط البدني المستمر من المؤكد يفيد جسم الانسان، فالرياضة يجب أن تكون جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية

alt

فهي تساعد على إبقاء جسدك رشيقا قويا بجانب الوقاية من الامراض أو المشاكلات الصحية التي تنتج عن قلة الحركة

alt

ويرتبط النشاط البدني والرياضة بشكل كبير مع الصحة العامة للشخص وطول العمر

alt

حيث أن تمارين الحركة الخفيفة والمشي يمكنها أن تقلل من خطر الوفاة وفق ما توصل إليه باحثون.

ممارسة الرياضة والنشاط البدني المستمر من المؤكد يفيد جسم الانسان، فالرياضة يجب أن تكون جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فهي تساعد على إبقاء جسدك رشيقا قويا بجانب الوقاية من الامراض أو المشاكلات الصحية التي تنتج عن قلة الحركة.

“الصحة” توضح طريقة الجلوس الصحيحة لتجنب آلام الظهر والمفاصل

خطر الموت المبكر

ويرتبط النشاط البدني والرياضة بشكل كبير مع الصحة العامة للشخص وطول العمر، حيث إن تمارين الحركة الخفيفة والمشي يمكنها أن تقلل من خطر الوفاة وفق ما توصل إليه باحثون.

alt

فيما حذر فريق بحثي من خطر الجلوس لمدة 9 ساعات ونصف الساعة يوميا دون إحتساب ساعات النوم، حيث أن حدوث ذلك كثيرا في فترة منتصف العمر يزيد من خطر التعرض للوفاة المبكر.

أسباب الموت المبكر

وأكدت الدراسة التي قام بها الباحثون أن التمارين الرياضة حتى وإن كانت خفيفة أو اعتمد الشخص على المشي فقط فيمكنه أن يحدث فارقا كبيرا في الوقاية من مخاطر الوفاة المبكرة.

الجلوس لفترات طويلة يصيبك بهذه الأضرار الخطيرة

وبحتاج الشخص إلى ما يقارب 75 دقيقة كل أسبوع من التمارين متوسطة الشدة، أو 150 دقيقة من المشي أو التمارين الخفيفة للتخلص من مخاطر الوفاة المبكرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً