كشف علمي جديد حول الخلايا السرطانية

كشف علمي جديد حول الخلايا السرطانية

وجد العلماء بروتينات موجودة على غشاء الخلية السرطانية الخارجي تقوم بتضليل نظام المناعة كشفت دراسة حديثة عن أنّ خلايا السرطان تبعث “إشارات مضللة” إلى نظام المناعة في الجسم مفادها “لا تأكلوني”، لوقف هجمات نظام المناعة المكلف بحماية الجسم. صورة توضيحية ووجد العلماء بروتينات موجودة على غشاء الخلية السرطانية الخارجي تقوم بتضليل نظام المناعة. ويشار إلى أنّه عادة ما تحاط…

وجد العلماء بروتينات موجودة على غشاء الخلية السرطانية الخارجي تقوم بتضليل نظام المناعة


كشفت دراسة حديثة عن أنّ خلايا السرطان تبعث “إشارات مضللة” إلى نظام المناعة في الجسم مفادها “لا تأكلوني”، لوقف هجمات نظام المناعة المكلف بحماية الجسم.

alt
صورة توضيحية

ووجد العلماء بروتينات موجودة على غشاء الخلية السرطانية الخارجي تقوم بتضليل نظام المناعة. ويشار إلى أنّه عادة ما تحاط الخلايا السرطانية بخلايا أخرى يطلقها نظام المناعة الخاص بالجسم، الأمر الذي يمنع انتشارها في الجسم.

ونشرت مجلة “نايتشر” نتائج الدراسة، مشيرة إلى أنّ علماء في كلية الطب بجامعة ستانفورد الأميركية عثروا على بروتين يسمى “CD24″، على سطح الخلايا السرطانية. وعندما وضعوا حاجزا أمام هذه الخلايا في الفئران التي حقنت بخلايا السرطان، وجدوا أن الأمر أتاح لخلايا النظام المناعي مهاجمة خلايا السرطان. وقد أدى ذلك إلى انخفاض نمو الورم وزيادة وقت البقاء على قيد ال حياة لدى الفئران، التي تتشابه بيولوجيا مع الإنسان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً