التوت الأزرق.. ميّزات مفيدة للصحة

التوت الأزرق.. ميّزات مفيدة للصحة

كشفت دراسة علمية حديثة أن التوت الأزرق يخفف من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 20% يتميّز التوت الأزرق بأنه غني بمضادات الأكسدة أكثر من باقي أنواع الخضار والفواكه. وبحسب ما أشارت إليه آخر الدراسات، يعمل التوت الأزرق على حماية الإنسان من أمراض خطيرة متعدّدة. كشفت دراسة علمية حديثة أن التوت الأزرق يخفف من خطر الإصابة بأمراض القلب…

كشفت دراسة علمية حديثة أن التوت الأزرق يخفف من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 20%


يتميّز التوت الأزرق بأنه غني بمضادات الأكسدة أكثر من باقي أنواع الخضار والفواكه. وبحسب ما أشارت إليه آخر الدراسات، يعمل التوت الأزرق على حماية الإنسان من أمراض خطيرة متعدّدة.

alt

كشفت دراسة علمية حديثة أن التوت الأزرق يخفف من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 20% وذلك بسبب احتوائه على مركب أنثوسيانين الذي يتميّز بمفعوله السحري من خلال خفض ضغط الدم وتجسين وظيفة الأوعية الدموية. وقد أفادت الدراسة في التفاصيل أن تناول حوالى 50 غراماً من التوت الأزرق يومياً لمدّة 8 أسابيع يقلّل خطر الإصابة بنوبات قلبية حتى أنه يحمي من السكتات الدماغية.

وجدت الأبحاث أيضاً أن مضادات الأكسدة الموجودة في التوت الأزرق تعمل على تحسين الذاكرة والحفاظ على وظائف الدماغ. هذا وأنها تخفف من خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية وتقلّل تلف العضلات والضرر الذي ينتج عن التمارين الرياضية.

من ناحية أخرى، يخفف التوت البرّي مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان إلى جانب أنه يحمي من مرض السكري من النوع الثاني. ونظراً إلى احتوائه على فيتامينات متعددة مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والحديد والفوسفور والزنك، يحافظ التوت الأزرق على حماية بنية العظام والحفاظ على قوتها وهو يمنع كسور العظام ويحافظ على قوة المفاصل ومرونتها.

وأخيراً، بعد أن اطلعت معنا على هذه المنافع السحرية، لا بد من أن تتناولي التوت الأزرق دائماً لأنه يتميّز بفوائده الصحية المتعدّدة التي ستحميك من أخطر أنواع الأمراض!

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً