حاكم الشارقة: المجلس الاستشاري مسؤول عن القوانين التي تحكم المجتمع في الإمارة

حاكم الشارقة: المجلس الاستشاري مسؤول عن القوانين التي تحكم المجتمع في الإمارة

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أن المجلس الاستشاري مسؤول مسؤولية كاملة عن القوانين التي تحكم المجتمع في إمارة الشارقة، يصحح فيها، يضيف ويحذف فيها، وهو مسؤول عن أي قرارات تصدر من المجلس التنفيذي أو البلديات برسوم على الخدمات، ولا يمر إلا عن طريق المجلس الاستشاري. وأشار الشيخ الدكتور…




alt


أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أن المجلس الاستشاري مسؤول مسؤولية كاملة عن القوانين التي تحكم المجتمع في إمارة الشارقة، يصحح فيها، يضيف ويحذف فيها، وهو مسؤول عن أي قرارات تصدر من المجلس التنفيذي أو البلديات برسوم على الخدمات، ولا يمر إلا عن طريق المجلس الاستشاري.

وأشار الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في مداخلة هاتفية عبر برنامج الخط المباشر اليوم الأحد، إلى أن إلغاء ووضع الرسوم تناط بالمجلس الاستشاري، وهذه الرسوم تمس المجتمع، والمجلس الاستشاري مسؤول عن المجتمع، ووجوده لخدمة المجتمع، من خلال سلطاته التي يتمتع بها.

وقال حاكم الشارقة: “نتمنى لأبنائنا وبناتنا كل التوفيق وأن يكون اختيار أعضاء المجلس الاستشاري يصادف أهله، وفي القوانين المعمولة هناك نواحٍ معينة من التشريعات، قد يجهلها العضو، وقد تتعارض مع التشريع الاتحادي أو ما جرت عليه الأعراف حيث قد تعطينا مدلولاً آخراً، وهنا نقوم بتصويب الأمر”.

حاجة المجتمع
وأضاف “يطرح أعضاء المجلس الاستشاري مشاكل المجتمع ، إلى درجة أنهم يقومون بتشريعها، نعرف حق المعرفة حاجة المجتمع، وأولها أن يكون المواطن آمناً في بيته وفي بحثه عن وظيفته، وإحصاء الشارقة بين لي كل حاجياتهم”.

دراسات الأسرة
ومن جانب آخر، دعا حاكم الشارقة، الشباب المقدمين على الزواج إلى البحث في الدراسات الخاصة بالأسرة والتي تنشر في كتب عديدة على الشبكة العنكبوتية، قائلاً: “من يريد أن يطلع على هذه الكتب، فأنا باستطاعتي توفير قوائمها، وهي كتب تعنى بدراسات الأسرة”.

المساكن والقروض
ولفت الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إلى أن حكومة الشارقة تقدم سنوياً ما يقارب 700 مسكن منحة، وحوالي 300 بيتاً على القروض السكنية.

وقال: “يجري العمل حالياً على تخطيط ومسح “ضاحية الشنوف”، حيث سيبدأ التوزيع فيها قريباً إن شاء الله، ونوصي الشباب بالعِلم، فهي الوسيلة للارتقاء بالوظيفة، فمن يحصل على دبلوم نقوم بترقيته فوراً، وكذلك الحال بالنسبة لمن يحصل على ماجستير ودرجات دكتوراه، أما لمن يتعلم اللغة العربية أيضاً، فلهم الأولوية أيضاً”.

وذكر حاكم الشارقة أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة ستفتتح أبوابها في 8 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، فيما ستفتتح أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية أبوابها مطلع أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً