محمد بن زايد: علاقتنا بالهند تاريخية أساسها المصالح والقيم المشتركة

محمد بن زايد: علاقتنا بالهند تاريخية أساسها المصالح والقيم المشتركة

عقد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جلسة مباحثات رسمية في قصر الوطن، أمس، مع ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، تركزت على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين، ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.كما تطرق سموّه ومودي إلى تطورات القضايا والملفات على الساحتين …

emaratyah

عقد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جلسة مباحثات رسمية في قصر الوطن، أمس، مع ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، تركزت على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين، ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما تطرق سموّه ومودي إلى تطورات القضايا والملفات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن العلاقات التي تربط دولة الإمارات ودولة الهند الصديقة، تقوم على التفاهم والمصالح والقيم المشتركة، وتستند إلى إرث تاريخي يمتد إلى مئات السنين، وإرادة سياسية يجسدها حرص قيادتي البلدين على دفع العلاقات بينهما إلى الأمام باستمرار.
وأكد سموّه، أن الإمارات تدعم كل ما من شأنه ضمان السلام في شبه القارة الهندية، بما تمثله هذه المنطقة من أهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة إلى الأمن في آسيا والعالم. وشدد الجانبان، في ختام مباحثاتهما، على أهمية استمرار التعاون والتنسيق والعمل المشترك في المجالات كافة، بما يعزز الشراكات الثنائية التي تخدم عملية التنمية والتقدم والازدهار في البلدين.
كما أكد سموّه ورئيس وزراء الهند، أهمية مضاعفة جهود المجتمع الدولي ومساعيه لتحقيق السلام والأمن، والتعايش المشترك لدول المنطقة وشعوبها، مشددين على الحاجة الملحة لمواجهة التطرف والعنف والإرهاب بأشكاله وصوره كافة.
من جهة أخرى، قلّد صاحب السموّ ولي عهد أبوظبي، ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة «وسام زايد»، الذي منحه إياه صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في وقت سابق من هذا العام، ويعدّ أعلى وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول.
وشهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومودي، إطلاق بريد الإمارات، طابعاً بريدياً تذكارياً خاصاً، بمناسبة مرور 150 عاماً على مولد المهاتما غاندي.

مودي: أشعر بالتواضع لحصولي على «وسام زايد»

أعرب ناريندرا مودي، عن شكره لصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على منحه «الوسام الذي يحمل اسم شخصية إنسانية عالمية ملهمة». وقال مودي على «تويتر»: أشعر بالتواضع للحصول على وسام زايد، وهذه الجائزة ليست لفرد، بل هي جائزة لروح الثقافة الهندية، وأكرسها لمهارات وقدرات 1.3 مليار هندي، أشكر حكومة دولة الإمارات على هذا الشرف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً