اناقة

أقنعة غنية بمضادات الأكسدة للعناية بشبابية البشرة

أقنعة غنية بمضادات الأكسدة للعناية بشبابية البشرة

على الرغم من أن عملية تقدم البشرة في السن من الأمور الطبيعية إلا أنه يمكن تأخيرها من خلال توفير روتين عناية غني بمضادات الأكسدة التي تعد من أفضل العناصر التي تحارب شيخوخة البشرة، التصبغات والنمش وغيرها من المشاكل الجمالية التي تقلل من جمال البشرة. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم كيفية تحضير أقنعة للعناية بشبابية البشرة ونضارتها بمكون واحد فقط…

على الرغم من أن عملية تقدم البشرة في السن من الأمور الطبيعية إلا أنه يمكن تأخيرها من خلال توفير روتين عناية غني بمضادات الأكسدة التي تعد من أفضل العناصر التي تحارب شيخوخة البشرة، التصبغات والنمش وغيرها من المشاكل الجمالية التي تقلل من جمال البشرة. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم كيفية تحضير أقنعة للعناية بشبابية البشرة ونضارتها بمكون واحد فقط فتابعي معنا لتعرف أكثر.

فوائد الفيتامين سي للبشرة

  • يوفر الحماية اللازمة للخلايا ويزيد من سمكها، كما يفيد في تنشيط الدورة الدموية التي تحمل الأوكسجين للبشرة حتى تحافظ على تألقها.
  • يساعد في تنشيط خلايا الجلد ومساعدتها على إنتاج الكولاجين الذي يعد العنصر الأول الذي يحمي البشرة من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل مبكر.
  • يعزز من إنتاج مادة الإيلاستين التي تساعد على علاج تلف الخلايا وزيادة مرونة الجلد.

alt

الفيتامين سي وزيت اللوز المر لتفتيح التصبغات

المكونات:

قرصين من الفيتامين سي الفوار، عصير 4 حبات من الليمون الطازج، فنجان من زيت اللوز المر وكمية من الكريم مرطب خاص بنوع البشرة.

ضعي أقراص الفيتامين سي في عصير الليمون حتى يذوب تماما، ثم أضيفي إليه الكريم المرطب وزيت اللوز ثم ضعي المزيج في زجاجة نظيفة داكنة وقومي برجه جيدا حتى يتجانس ثم ضعيه في البراد. طبقي سيروم الفيتامين سي على بشرة نظيفة قبل الخلود إلى النوم واشطفيه في اليوم الموالي.

يمكنك أيضا استخدام هذا السيروم على المناطق الداكنة في الجسم، ضعيه على المنطقة المطلوبة قبل الاستحمام بأربع ساعات ثم قومي بفركها بليفة خشنة مع ترطيبها بزيت الأطفال بعد شطفها بالماء. احتفظي بالسيروم لمدة لا تتجاوز الأسبوع في البراد.

الفيتامين سي والجليسوليد لتفتيح البشرة

المكونات:

قرص من فيتامينC، ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر، ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من كريم الجليسوليد.

اسحقي قرص الفيتامين سي حتى يصبح بودرة ثم اخلطيه مع باقي المكونات ثم دعي المزيج يرتاح في البراد 6 دقائق ثم طبقيه على وجه نظيف لمدة 35 دقيقة مع غسله بالماء البارد. يمكنك استخدام هذا القناع 4 مرات في الأسبوع.

alt

الفيتامين سي وزيت اللافندر لتجاعيد البشرة

المكونات:

4 قطرات من زيت اللافندر، ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الفيتامين سي، ½ ملعقة صغيرة من السكر البني وملعقة صغيرة من العسل العضوي.

اخلطي السكر مع الزيت والعسل ثم أضيفي مسحوق الفيتامين سي وقلبي جيدا لتتجانس المواد التي لديك ثم طبقيه على بشرة مع التدليك لمدة 5 دقائق. اتركي القناع لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد على أن تستخدميه مرتين في الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً