سياسي ليبي : رفض حفتر لقاء السراج رد على مبادرة الوفاق

سياسي ليبي : رفض حفتر لقاء السراج رد على مبادرة الوفاق

قال أستاذ القانون الدولي في جامعة طرابلس الدكتور محمد الزبيدي إن إعلان قائد القوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر رفضه للقاء رئيس حكومة الوفاق فائز السراج، جاء رداً على ما أعلنته الوفاق بأن اي مبادرة للحل في ليبيا لن يكون المشير حفتر طرف فيها. وأوضح الزبيدي أن إجراءات الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر تأتي دائماً رد فعل …




محمد الزبيدي (أرشيف)


قال أستاذ القانون الدولي في جامعة طرابلس الدكتور محمد الزبيدي إن إعلان قائد القوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر رفضه للقاء رئيس حكومة الوفاق فائز السراج، جاء رداً على ما أعلنته الوفاق بأن اي مبادرة للحل في ليبيا لن يكون المشير حفتر طرف فيها.
وأوضح الزبيدي أن إجراءات الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر تأتي دائماً رد فعل على الممارسات التي تلجأ لها حكومة الوفاق والتي تأخذ إجراءاتها من المليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية.

وفيما يخص العملية العسكرية في طرابلس، قال السياسي الليبي إن الجيش الليبي تأخر إلى حد ما في التقدم تجاه طرابلس بسبب وضع المليشيات المدنيين كدروع بشرية أمام القوات المسلحة الليبية، وهو ما يجعلها تتريث كثيراً قبل التقدم في المناطق المختلفة.

وأشار الزبيدي إلى أن مسألة دخول طرابلس هي مسألة وقت فقط، وترجع لتقدير الموقف بين حين وآخر، دون وقوع ضحايا في صفوف المدنيين والحفاظ علىى سلامتهم وأمنهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً