مشاكل الجلد البسيطة التي لا يجب تجاهلها

مشاكل الجلد البسيطة التي لا يجب تجاهلها

سواء أكنتِ تهتمين ببشرة مثالية أو لا تضعين العناية بالبشرة كأولوية، يجب ألا تتجاهلي أية مشاكل واضحة على بشرتك؛ خاصة وأن بشرتك تخبرك بالعديد من المشاكل الصحية التي يجب التوقف عندها كمؤشر لإصابتك بالعديد من الأمراض.. إليك أبرز تلك العلامات قد تعتبر الشفاه الجافة المشقوقة مشكلة بسيطة يمكن حلها باستخدام بعض مراهم الشفاه، ومع ذلك؛ فإن …

سواء أكنتِ تهتمين ببشرة مثالية أو لا تضعين العناية بالبشرة كأولوية، يجب ألا تتجاهلي أية مشاكل واضحة على بشرتك؛ خاصة وأن بشرتك تخبرك بالعديد من المشاكل الصحية التي يجب التوقف عندها كمؤشر لإصابتك بالعديد من الأمراض.. إليك أبرز تلك العلامات

مشاكل الجلد

قد تعتبر الشفاه الجافة المشقوقة مشكلة بسيطة يمكن حلها باستخدام بعض مراهم الشفاه، ومع ذلك؛ فإن هذا الشرط قد يدل على مشكلة أكبر، مثل نقص فيتامين ب، نقص فيتامين ب الذي يعيق نقصه خلايا الدم الحمراء، ويمكن أن يؤدي إلى فقر الدم.

ويساعد تناول الخضروات الورقية والبيض والفاصوليا والسمك في علاج نقص ذلك الفيتامين.

2. طفح جلدي، أو الشعور بالحكة على المرفقين أو الركبتين أو الظهر

الطفح الجلدي أو الحكة على هذه الأماكن، يمكن أن يعني وجود اضطرابات هضمية، وهي حالة ناجمة عن استجابة مناعية لاستهلاك الجلوتين.

اقرئي أيضاً: علاج جفاف وتشقق القدمين

مشاكل الجلد

يجب علاج مرض الاضطرابات الهضمية؛ لأنه يمكن أن يسبب فقر الدم أو هشاشة العظام مع أعراض مزعجة مثل الانتفاخ والغاز، إذا كنت تشكين في وجود نوع من عدم تحمل الجلوتين، اطلبى من طبيبك أن يقوم لك بفحص دم؛ فبمجرد العلاج من مرض الاضطرابات الهضمية، يجب أن يبدأ الطفح في التلاشي من تلقاء نفسه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً