1732 سائقاً يستفيدون من برنامج تخفيض النقاط المرورية

1732 سائقاً يستفيدون من برنامج تخفيض النقاط المرورية

استفاد 1732 سائق مركبة مسجلة بحقهم نقاط مرورية، في إمارة أبوظبي من دورات تخفيض النقاط المرورية، واسترجاع رخصة القيادة، خلال النصف الأول من العام الجاري 2019. صرح بذلك ل«الخليج» العقيد الدكتور محمد أحمد محمد البريكي، مدير إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة في قطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي، مؤكداً أن الإدارة وفرت دورات تخفيض النقاط المرورية ودورات استرجاع رخصة …

emaratyah

استفاد 1732 سائق مركبة مسجلة بحقهم نقاط مرورية، في إمارة أبوظبي من دورات تخفيض النقاط المرورية، واسترجاع رخصة القيادة، خلال النصف الأول من العام الجاري 2019.
صرح بذلك ل«الخليج» العقيد الدكتور محمد أحمد محمد البريكي، مدير إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة في قطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي، مؤكداً أن الإدارة وفرت دورات تخفيض النقاط المرورية ودورات استرجاع رخصة القيادة، حرصاً منها على راحة المراجعين والمستفيدين، وتسهيلاً عليهم، ليتسنى لأكبر عدد منهم الاستفادة من الدورات التي يتم تقديمها بثلاثة لغات «العربية والإنجليزية والأوردو».
وأضاف أن شرطة أبوظبي تسعى إلى الوصول إلى كافة شرائح المجتمع بلغتهم الأم ونشر الثقافة المرورية بينهم من أجل سلامتهم، وسلامة مستخدمي الطريق، وتعزيز السلوكيات الإيجابية لديهم من أجل تفادي تسجيل نقاط مرورية بحقهم وسحب رخصة القيادة منهم، موضحاً أن التسجيل في برنامج تخفيض النقاط المرورية متاح لجميع السائقين المسجل بحقهم مخالفات تتضمن نقاطاً مرورية، أو الذين تم سحب رخص قيادتهم أو حجز مركباتهم.
وقال إنه لا يسمح بدخول برنامج تخفيض النقاط المرورية أكثر من مرة واحدة في نفس السنة، ويمكن الدخول في البرنامج للمرة الثانية بعد مرور سنة من اجتياز الدورة الأولى.
وأوضح أنه عند بلوغ 24 نقطة، يتم سحب رخصة القيادة لمدة ثلاثة أشهر مع وقف العمل بها، ويعفى من سحب الرخصة إذا اجتاز الدورة التدريبية، وعرف السوابق المرورية الثلاثة.
وقال: إن السابقة المرورية الأولى هي عند بلوغ المخالف 24 نقطة، بينما السابقة المرورية الثانية هي عند بلوغ المخالف 48 نقطة، فيما السابقة المرورية الثالثة هي عند بلوغ المخالف 72 نقطة.
وأشار إلى أنه يتم حجز رخصة القيادة الدائمة ووقف العمل بها لمدة 3 أشهر في السابقة المرورية الأولى، بينما تحجز الرخصة ويوقف العمل بها لمدة 6 أشهر في السابقة المرورية الثانية، أما السابقة المرورية الثالثة فيتم حجز الرخصة ووقف العمل بها لمدة سنة، أما في السابقة المرورية الرابعة يتم إلغاء رخصة القيادة ولا يجوز التقدم للفحص إلا بعد مرور سنة من تاريخ إلغاء الرخصة، ويعفى المخالف من المدة المقررة لحجز الرخصة في السابقة المرورية الأولى فقط إذا اجتاز دورة في إعادة تأهيل السائقين في أحد معاهد تعليم قيادة المركبات التي تعتمدها الجهة المعنية، ويكون اجتياز الدورة التدريبية إلزامياً في السابقة المرورية الثانية والثالثة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً