خبير : الإخوان والقاعدة سهلا احتلال الحوثيين لشبوة

خبير : الإخوان والقاعدة سهلا احتلال الحوثيين لشبوة

قال خبير ومحلل سياسي يمني جنوبي إن تنظيم الإخوان والقاعدة سهلا عملية إسقاط شبوة بيد الحوثيين في 2015، على الرغم من أنهم رفعوا شعارات مناهضة الحوثيين. وأوضح رئيس دار المعارف للبحوث سعيد بكران أن “ميليشيات الإخوان المسماة (محور عتق) تركت شبوة فريسة للإرهاب، فسهّلت وحمت تحركات القاعدة حتى قيام ما عرف بـ(إمارة عزان)، وعندما …




alt


قال خبير ومحلل سياسي يمني جنوبي إن تنظيم الإخوان والقاعدة سهلا عملية إسقاط شبوة بيد الحوثيين في 2015، على الرغم من أنهم رفعوا شعارات مناهضة الحوثيين.

وأوضح رئيس دار المعارف للبحوث سعيد بكران أن “ميليشيات الإخوان المسماة (محور عتق) تركت شبوة فريسة للإرهاب، فسهّلت وحمت تحركات القاعدة حتى قيام ما عرف بـ(إمارة عزان)، وعندما تحرك الحوثي سلمت عتق لميليشيات عبدالملك الإرهابية دون قتال”.

وقال بكران “الجنوب يخوض معركة إنسانية ضد الإرهاب وقواه ضد صناع التنظيمات الإرهابية حماة ملاذاتها الآمنة على مدى العقود الأربعة الماضية”.

وتابع “الجنوب يقاتل إرهاب الإخوان والحوثيين في الجنوب وفي الشمال وانتصار الجنوب على الخمينيين والبنائين هو نصر للشمال قبل الجنوب انتصار للحياة والعدل والحرية من طغيان حكم المرشد الكاهن الظالم والإرهابي قاتل الشماليين والجنوبيين ومعذبهم”.

وتحدث بكران عن التعزيزات التي أرسلتها حكومة الإخوان في مأرب لمساندة المليشيات الإرهابية في شبوة، قائلاً “الدفع بقوات من مأرب سيدفع الجنوب كله لحمل السلاح والدفاع عن شبوه وهو أمر جيد لتحرير الجنوبيين من قيد دم الجنوبي على الجنوبي حرام غزوة شمالية إخوانية حوثية مشتركة سيكسرها الجنوب ويتقوى من كسرها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً