“تايم” تختار الحديقة القرآنية في دبي ضمن أعظم 100 وجهة عالمية

“تايم” تختار الحديقة القرآنية في دبي ضمن أعظم 100 وجهة عالمية

دعا نائب حاكم دبي، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الجمعة، إلى زيارة الحديقة القرآنية في إمارة دبي التي جاءت ضمن أعظم 100 وجهة عالمية، بحسب تصنيف مجلة “تايم” الأمريكية. وقال الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم “في مقال لمجلة التايم بعنوان أعظم 100 وجهة عالمية لزيارتها في 2019، جاءت…




الحديقة القرآنية


دعا نائب حاكم دبي، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الجمعة، إلى زيارة الحديقة القرآنية في إمارة دبي التي جاءت ضمن أعظم 100 وجهة عالمية، بحسب تصنيف مجلة “تايم” الأمريكية.

وقال الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم “في مقال لمجلة التايم بعنوان أعظم 100 وجهة عالمية لزيارتها في 2019، جاءت الحديقة القرآنية بدبي ضمن هذه الوجهات، حديقة جديدة في دبي تضم الأشجار التي ذكرت في القرآن وتجسيداً لبعض القصص القرآنية التي ستبقى عبر الأجيال تحكي قصة الإنسان”.

ويذكر أن بلدية دبي افتتحت أبواب “الحديقة القرآنية” للجمهور بالمجان والتي طورتها في منطقة الخوانيج على مساحة 64 هكتاراً، وبكلفة إجمالية ناهزت 200 مليون درهم وبلغ عدد الزوار في أول أسبوع من افتتاحها 100 ألف زائر.

وجاء افتتاح الحديقة القرآنية في عام التسامح الذي أطلقه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فقد طوّرت بلدية دبي هذه الحديقة لتعزّز الدور الثقافي والحضاري الإسلامي بما تحويه الحديقة من عناصر ثقافية تقرب التواصل الحضاري بين الثقافات المختلفة، وهو يأتي كذلك ضمن سياسة زيادة الرقعة الخضراء في الإمارة والتنوع في المعالم المختلفة.

يذكر أن تصنيف مجلة “تايم” أتى أيضاً على ذكر الحركلة في منطقة البحر الأحمر أو ما يعرف بالمشي الجبلي، وذلك بالقرب من مدينة الغردقة، والتي تنظمها مبادرة سياحية مجتمعية من قبل قبيلة المعزة، أكبر قبيلة بدوية في مصر.

وجاء في التقرير مناطق أخرى مختلفة من العالم، من بينها متحف مبنى موري في طوكيو باليابان للفن الإلكتروني، إلى جانب مدينة ستار وورز الترفيهية في كاليفورنيا، والمكتبة المركزية في كندا، ومتحف الأخبار في واشنطن الأمريكية، كما تمثال الوحدة في الهند وغيرها من النقاط التي ترى المجلة ضرورة زيارتها خلال العام الجاري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً