الإفراج عن 542 سجيناً مصرياً قبل استكمال مدة عقوبتهم

الإفراج عن 542 سجيناً مصرياً قبل استكمال مدة عقوبتهم

قررت وزارة الداخلية المصرية الإفراج عن 542 سجيناً بعد العفو عن مدة العقوبة الموقعة عليهم. وقال موقع التلفزيون المصري، اليوم الجمعة، إن “اللجان المختصة بقطاع السجون قامت بفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث انتهت إلى انطباق شروط قرار صادر عن رئيس الجمهورية بهذا الصدد على 228 نزيلاً…




مقر وزارة الداخلية المصرية (ارشيف)


قررت وزارة الداخلية المصرية الإفراج عن 542 سجيناً بعد العفو عن مدة العقوبة الموقعة عليهم.

وقال موقع التلفزيون المصري، اليوم الجمعة، إن “اللجان المختصة بقطاع السجون قامت بفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث انتهت إلى انطباق شروط قرار صادر عن رئيس الجمهورية بهذا الصدد على 228 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج بالعفو عنهم”.

وقامت اللجنة العليا للعفو بفحص حالات مستحقى الإفراج (المشروط) لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 314 نزيلاً إفراجاً شرطياً.

وأشار الموقع إلى أن هذه الخطوة تأتي استمراراً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لعام 1440 هجرية.

ويأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع، بحسب الموقع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً