ميليشيات الإخوان توحد القاعدة وداعش بشبوة

ميليشيات الإخوان توحد القاعدة وداعش بشبوة

على الرغم من الخلاف العميق بين تنظيمي القاعدة وداعش، والذي وصل الى حد التصفيات فيما بينهم، الا ان مليشيات تنظيم الإخوان في اليمن نجحت في توحيدهم في معركة واحدة ضد قوات النخبة في شبوة. تؤكد مصادر يمنية ان مركبات عسكرية شوهد وهي تقل عناصر متطرفة من القاعدة وداعش انطلقت من مأرب والبيضاء وسط اليمن، ووثق مواطنون بواتفهم الخلوية مركبات…




alt


على الرغم من الخلاف العميق بين تنظيمي القاعدة وداعش، والذي وصل الى حد التصفيات فيما بينهم، الا ان مليشيات تنظيم الإخوان في اليمن نجحت في توحيدهم في معركة واحدة ضد قوات النخبة في شبوة.

تؤكد مصادر يمنية ان مركبات عسكرية شوهد وهي تقل عناصر متطرفة من القاعدة وداعش انطلقت من مأرب والبيضاء وسط اليمن، ووثق مواطنون بواتفهم الخلوية مركبات تقل عناصر مسلحة ترتدي ما يعرف بالزي الافغاني.

وقال الإعلامي في قناة الشرعية التي تبث من العاصمة السعودية الرياض ان “عناصر من القاعدة وداعش سيطرت على الطريق القديم بين محافظتي شبوة وأبين حتى لا يستخدمه الحزام الأمني والنخبة لأمداد القوات في شبوة”.

وقالت مصادر عسكرية في شبوة “ان المواجهات لا تزال على اشدها”، فيما قال شهود عيان ان قوات النخبة نجحت في تدمير دبابة كانت تقصف منازل المدنيين وأوقعت فيهم ضحايا، قبل ان يتسلل لها احد الجنود ويفجرها.

وتشهد شبوة النفطية منذ مساء الخميس معارك شرسة بين مليشيات اخوانية تخدم الاجندة القطرية وقوات النخبة، وقد انقلبت مليشيات الإخوان على اتفاق ابرم يوم الأربعاء قضى بخروج المليشيات الإخوانية من مأرب وتسليمها للقوات العسكرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً