تخلصي من الخمول نهائيا بهذه الطرق الطيعية!

تخلصي من الخمول نهائيا بهذه الطرق الطيعية!

قد تحصلين سيدتي على قسط وافر من النوم ليلا ومع ذلك تستيقظين في الصباح وتشعرين أنك بحاجة لمزيد من الراحة، ليلازمك الشعور بالكسل أو الخمول طيلة اليوم وهو في الحقيقة أمر مزعج سواء للمرأة العاملة أو لربات البيوت لأنهم يملكن الكثير من الأعباء التي تحتاج لجسم نشيط ومليء بالحيوية. إذا كنت سيدتي تعانين من مشكل الخمول…

قد تحصلين سيدتي على قسط وافر من النوم ليلا ومع ذلك تستيقظين في الصباح وتشعرين أنك بحاجة لمزيد من الراحة، ليلازمك الشعور بالكسل أو الخمول طيلة اليوم وهو في الحقيقة أمر مزعج سواء للمرأة العاملة أو لربات البيوت لأنهم يملكن الكثير من الأعباء التي تحتاج لجسم نشيط ومليء بالحيوية. إذا كنت سيدتي تعانين من مشكل الخمول سنقدم لك في مقالنا هذا أفضل العلاجات المنزلية حتى تحافظي دائما على نشاطك المعهود.

طرق طبيعية لطرد الخمول

  • عصير الفواكه: قد يكون الخمول بسبب نقص في الفيتامينات التي تساعد في تنشيط الجسم ومده بالطاقة لذلك يمكن بكل بساطة تناول كوب من عصير الفواكه الطازجة مثل عصير البرتقال أو الليمون أو الكيوي وهي عصائر غنية بالفيتامين سي الذي ينشط الجسم بشكل طبيعي.
  • شاي الريحان: من أهم الأعشاب العطرية التي تعالج الكثير من المشاكل مثل الاكتئاب، الخمول والتوتر. ضعي 10 أوراق من الريحان الطازج في كوب من الماء الدافئ واتركيها لبعض الدقائق ثم تخلصي منها وتناولي الشاي.

alt

  • شاي القرنفل: للقرنفل خصائص مفيدة في هذا الغرض كونه يحتوي على عناصر غذائية تساعد في تنشيط عمل الدماغ وتنبيه الجهاز العصبي، ننصحك بتحضير شاي القرنفل من خلال وضع بعض أعواد القرنفل في كوب من الماء الساخن وتركه لبعض الدقائق.
  • بذور السمسم: لها العديد من الفوائد الصحية حيث تتضمن نسبة جيدة من الكالسيوم المفيد لصحة العظام وهي أيضا فعالة في علاج الخمول بفضل المغنسيوم الذي يعد العنصر المسؤول عن مد الجسم بالطاقة والحيوية. قومي ببساطة بتناول ملعقة صغيرة من بذور السمسم كما يمكنك خلطها بالعسل أيضا لتحصلي على الطاقة اللازمة.

alt

  • شاي التوابل: تستخدم جل السيدات التوابل في تحضير الأطباق بشكل يومي للحصول على مذاقها الطيب لكنها في الحقيقة سلاح لمقاومة الخمول والكسل بشكل طبيعي والأهم من ذلك فعال. حضري خليط يتكون من مسحوق الفلفل الأسود، مسحوق الزنجبيل، مسحوق القرنفل، مسحوق الهيل ومسحوق القرفة. ضعي ملعقة كبيرة من الخليط في كوب من الماء المغلي ثم صفيه وتناوليه بعد أن يبرد.
  • مشروب قشر البرتقال: قد تقومين باستخدام قشر البرتقال لتحضير الحلويات لكنه علاج فعال لمشكلة الخمول كونه يتضمن نسبة جيدة من الفيتامين سي المنشط تماما كالثمار. ضعي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال في كوب من الماء المحلى الدافئ وتناوليه بعد أن تهدأ حرارته.
  • الزيوت العطرية: لا يقتصر استخدام الزيوت العطرية على الشعر والبشرة فقط بل هي علاج طبيعي لمقاومة الخمول والإرهاق والتوتر، جربي زيت إكليل الجبل أو زيت الكافور ويقع وضع قطرات على اليد واستنشاقها أو رش القليل في أرجاء البيت للحصول على النشاط والحيوية طيلة اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً