اناقة

الحبهان منجم من الفوائد الجمالية للشعر .. تعرفي إليه أكثر

الحبهان منجم من الفوائد الجمالية للشعر .. تعرفي إليه أكثر

الحبهان أو حب الهيل من أهم التوابل التي تستخدم بشكل مكثف في عالمنا العربي سواء لتنكيه القهوة أو لتحضير بعض الأطباق الشعبية، حيث يمتاز بمذاقه المميز وأيضا فوائده الصحية الرائعة. ليس هذا فقط، فالهيل علاج طبيعي يخلصك من مشاكل الشعر المختلفة كالتساقط، الهشاشة والقشرة إذا ما قمت باستخدامه بشكل صحيح. ومن هذا المنطلق نقدم في مقالاليوم ثلة من وصفات الهيل …

الحبهان أو حب الهيل من أهم التوابل التي تستخدم بشكل مكثف في عالمنا العربي سواء لتنكيه القهوة أو لتحضير بعض الأطباق الشعبية، حيث يمتاز بمذاقه المميز وأيضا فوائده الصحية الرائعة. ليس هذا فقط، فالهيل علاج طبيعي يخلصك من مشاكل الشعر المختلفة كالتساقط، الهشاشة والقشرة إذا ما قمت باستخدامه بشكل صحيح. ومن هذا المنطلق نقدم في مقالاليوم ثلة من وصفات الهيل للشعر حتى تتمكني سيدتي من الحصول على شعر قوي وصحي بمكونات طبيعية تتوفر في مطبخك فلا تفوتي السطور التالية!

alt

ماهي فوائد الهيل للشعر؟

  • يساعد الهيل في تنعيم و تطويل الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية التي تصل إلى بصيلات الشعر مزودة إياها بالعناصر الغذائية الأساسية والأوكسجين أيضا.
  • يتضمن الهيل نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الشعر وتحمي فروة الرأس من الإصابة بالأمراض الجلدية التي قد تسبب التساقط.
  • يعالج التساقط والفراغات من خلال تقوية جذور بصيلات الشعر.
  • مطهر طبيعي لفروة الرأس حيث يخلصها من الفطريات والبكتيريا التي تتسبب في ظهور القشرة.
  • يحمي الشعر من التقصف بفضل وقاية الشعر من الجفاف والحفاظ على رطوبته.

وصفات الهيل لتنعيم و تطويل الشعر

alt

  • وصفة منقوع الهيل للشعر الجاف

كل ما عليك فعله هو وضع بضع حبات من الهيل في كمية مناسبة من الماء حسب طول شعرك وضعيها تغلي على النار لمدة 5 دقائق. اتركي المزيج جانبا حتى يبرد ثم صفيه واشطفي به الشعر بعد القيام بغسله بالماء الفاتر والشامبو، انتظري لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه مرة أخرى بالماء.

  • وصفة الهيل و زيت الخروع لتكثيف الشعر

المكونات: 10 حبات مطحونة من الهيل، ملعقتين من زيت الخروع ونصف ملعقة من القرفة المسحوقة.

قومي بخلط الهيل مع القرفة ثم أضيفي زيت الخروع وقلبي جيدا حتى يتجانس، وزعي المزيج على فروة الرأس وباقي خصلات الشعر مع القيام بالتدليك عند فروة الرأس. اتركي القناع على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر والشامبو.

  • وصفة الهيل وزيت الزيتون لتطويل الشعر

المكونات: 10 حبات من الهيل المسحوق، نصف ملعقة من مسحوق أعواد القرنفل وملعقة من زيت الزيتون.

قومي بخلط مسحوق الهيل مع القرنفل وزيت الزيتون الدافئ، طبقي المزيج على فروة الرأس ودلكي بلطف لبعض الدقائق. لفي الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء الفاتر والشامبو مع تطبيق البلسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً