اناقة

كيفية استخدام زيت جوز الهند حسب نوع الشعر

كيفية استخدام زيت جوز الهند حسب نوع الشعر

قد تستخدمين سيدتي العديد من مستحضرات العناية بالشعر ومع ذلك لا تحصلين على نتيجة مثالية أو تلاحظين أن النتائج بطيئة والسبب هو الاختيار الخاطئ للمستحضرات التي لا تناسب فعلا حالة الشعر أو ارتكاب بعض الأخطاء ضمن الروتين اليومي. ومن هذا المنطلق اخترنا أن نقدم في مقالنا هذا كيفية استخدام زيت جوز الهند حسب نوع الشعر لتستفيدي أكثر من خصائصه العلاجية…

قد تستخدمين سيدتي العديد من مستحضرات العناية بالشعر ومع ذلك لا تحصلين على نتيجة مثالية أو تلاحظين أن النتائج بطيئة والسبب هو الاختيار الخاطئ للمستحضرات التي لا تناسب فعلا حالة الشعر أو ارتكاب بعض الأخطاء ضمن الروتين اليومي. ومن هذا المنطلق اخترنا أن نقدم في مقالنا هذا كيفية استخدام زيت جوز الهند حسب نوع الشعر لتستفيدي أكثر من خصائصه العلاجية المميزة. تابعينا لتعرفي المزيد.

زيت جوز الهند حسب نوع الشعر

alt

الشعر الدهني

الحصول على شعر دهني لا يعني بالضرورة عدم تطبيق الزيوت بل هي في حقيقة الأمر قد تساعدك على التخفيف من الإفرازات وتنظيمها بشكل طبيعي. لا تتردي في استخدام زيت جوز الهند لأنه يعمل على امتصاص الزيت وحماية خصلات الشعر.

احضري كمية مناسبة من زيت جوز الهند وقومي بتطبيقه انطلاقا من منتصف خصلات الشعر حتى الأطراف لكن تجنبي وضعه على فروة الرأس حتى لا تتسبب في انسداد مسام فروة الرأس.

الشعر المجعد والخشن

كنت تملكين هذا النوع من الشعر فأنت حتما تعانين من صعوبة تسريحه والحصول على خصلات ناعمة لذلك يعد زيت جوز الهند الزيت المثالي لهذا النوع من الشعر لأنه مصدر جيد للأحماض الدهنية التي تغذي الشعر بعمق.

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند العضوي مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ربع كوب من حليب جوز الهند، ملعقة كبيرة من الزبادي و5 قطرات من زيت اللافندر. قسمي الشعر إلى خصلات صغيرة ثم طبقي المزيج من الجذور حتى الأطراف وسرحيه بمشط ذو أسنان واسعة. اتركي المزيج لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

alt

الشعر الملون

يتعرض الشعر لنسبة هائلة من المواد الكيميائية أثناء عملية التلوين مما يجعله جاف، مقصف ومرهق لذلك تحتاجين لعلاج طبيعي يعيد لك صحة شعرك مع الحفاظ على لون الصبغة حتى لا تحتاجي لتلوينه مرة أخرى. ننصحك في هذه الحالة باستخدام زيت جوز الهند مرة في الأسبوع لتحصلي على شعر قوي وصحي، اخلطي 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من الزيوت الأساسية كإكليل الجبل أو اللافندر. دفئي المزيج لبعض الثواني وطبقيه على شعر رطب مع التدليك لمدة 5 دقائق. غطي الشعر بمنشفة دافئة واتركيه 3 ساعات قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

alt

الشعر الخفيف

يتضمن زيت جوز الهند نسبة جيدة من الفيتامين E الذي يغذي بصيلات الشعر مما يساعد على زيادة كثافته وقوته ومحاربة الترقق الذي يجعل الشعر خفيف وهش بفضل الأحماض الدهنية.

دفئي زيت جوز الهند لبعض الثواني ثم وزعيه على فروة الرأس مع القيام بتدليك خفيف في شكل دائري، لفي الشعر وغطيه مع تركه طيلة ليلة كاملة على أن تقومي بشطفه في اليوم الموالي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً