روسيا تنقل مفاعلاً نووياً عائماً بعد الحادث النووي الأخير

روسيا تنقل مفاعلاً نووياً عائماً بعد الحادث النووي الأخير

تعتزم شركة روساتوم الروسية، نقل أول مفاعل نووي عائم لها اليوم الجمعة، لينطلق المفاعل في رحلة على متن صندل ينطلق بين كتل جليدية في القطب الشمالي، الأمر الذي يثير مخاوف في أعقاب حادث عسكري وقع مؤخرا وتسبب في ارتفاع وجيز في نسب الإشعاع، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبرغ. ومن المقرر أن يغادر الصندل “أكاديمك لومونوسوف”، …




محطة نووية روسية (أرشيف)


تعتزم شركة روساتوم الروسية، نقل أول مفاعل نووي عائم لها اليوم الجمعة، لينطلق المفاعل في رحلة على متن صندل ينطلق بين كتل جليدية في القطب الشمالي، الأمر الذي يثير مخاوف في أعقاب حادث عسكري وقع مؤخرا وتسبب في ارتفاع وجيز في نسب الإشعاع، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبرغ.

ومن المقرر أن يغادر الصندل “أكاديمك لومونوسوف”، وهو اسم عالم وشاعر روسي من القرن الثامن عشر، من ميناء مورمانسك شمال غربي روسيا، وفقًا للشركة المملوكة للدولة.
وستسحب ثلاثة زوارق قطر الصندل وعلى متنه المفاعل في رحلته التي تمتد 4700 كيلومتر شرقاً إلى تشوكوتكا، حيث سيرسو في بيفيك ويولد الطاقة للمنطقة النائية الأقرب إلى ألاسكا من أوروبا.

وتأتي الرحلة بعد أسبوعين فقط من انفجار غامض في منطقة أرخانجيلسك شمال غربي روسيا، مما أسفر عن مقتل خمسة علماء في مجال الطاقة الذرية أثناء اختبار محرك صاروخي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً