تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الخميس اتصالاً هاتفيا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وبحث الشيخ محمد بن زايد والمستشارة الألمانية في الاتصال الهاتفي علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك وسبل تنميتها بما يحقق المصالح المتبادلة بين الإمارات وألمانيا.

واستعرض الجانبان تطورات مجمل القضايا و الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر حولها، وأكدا حرصهما المشترك على مواصلة دعم علاقات التعاون بين البلدين، وتطويرها لفتح آفاق أوسع للعمل المشترك في ظل توفر الإرادة السياسية والمقومات المتنوعة لدى البلدين، وشددا على ضرورة الحفاظ على أسس الأمن، والاستقرار، والسلم إقليمياً وعالمياً، وتغليب لغة العقل والحوار، والتفاهم في معالجة القضايا والمشاكل التي يشهدها عدد من المناطق.

ويأتي اتصال المستشارة الألمانية الاتحادية في ظل التحضيرات الجارية لانعقاد قمة مجموعة السبع في مدينة بياريتز الفرنسية السبت المقبل، لتبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة، خاصةً في الملفات السياسية والاقتصادية التي تهم المنطقة، والعالم.