نصائح عملية لفطام طفلك من اللهاية

نصائح عملية لفطام طفلك من اللهاية

اللهاية من القطع المفضلة لدى الأمهات حيث تساعدهن في الحفاظ على مزاج الطفل لكنهن يواجهن صعوبة فيما بعد عند الرغبة في التخلص منها. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم أبرز النصائح التي تساعدك في القيام بهذه المهمة الصعبة فتابعينا.احرصي على اتباع نسق معين عند التخطيط للتخلص من اللهاية مع المحافظة عليه حتى لا يشعر بالاضطراب في …

اللهاية من القطع المفضلة لدى الأمهات حيث تساعدهن في الحفاظ على مزاج الطفل لكنهن يواجهن صعوبة فيما بعد عند الرغبة في التخلص منها. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم أبرز النصائح التي تساعدك في القيام بهذه المهمة الصعبة فتابعينا.

  • احرصي على اتباع نسق معين عند التخطيط للتخلص من اللهاية مع المحافظة عليه حتى لا يشعر بالاضطراب في كل مرة ويصعب عليك أيضا القيام بالمهمة بشكل سلس.
  • لا تقومي بسحب اللهاية من الطفل بشكل مفاجئ بل اجعلي الأمر سلسا من خلال وقف تقديمها بشكل تدريجي خلال سائر أوقات النهار على أن تكون الفترة المسائية قبل موعد النوم حتى يسترخي قليلا.
  • من المهم اختيار الوقت المناسب لفطم الطفل عن اللهاية لذلك ننصحك بالبدء في القيام بذلك بعد سن 6 أشهر مع عدم القيام بذلك في حال كان يشكو من أوقات صعبة.
  • عندما ينام طفلك سواء في فترات النهار أو الليل انزعي اللهاية من فمه وخبئيها في مكان بعيد حتى لا يراها ويبدأ في البكاء مما يضطرك لمنحها إياه.

alt

  • توجد بعض الحيل التي تنفر الطفل من اللهاية مثل قطع جزء منها أو تطعيمها بأشياء مرة الطعم.
  • عند وضع اللهاية سيشعر الطفل بالأمان والراحة تماما كما يشعر وقت الرضاعة الطبيعية، وإذا أردت التخلص منها وفري له أجواء مريحة وهادئة مثل وضع الكثير من ألعاب حتى يحصل على بديل جيد يشعره بالأمان.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً