أطلقت الإدارة العامة للموارد البشرية، مشروع الخدمة الذاتية للموظفين على أجهزة “كيوسك”، في مقر القيادة العامة والإدارات العامة، ومراكز الشرطة على مستوى إمارة دبي، وذلك بتوجيهات من القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري، وبمتابعة من مساعد القائد العام لشؤون الإدارة اللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي.
وأكد مدير الإدارة العامة للموارد البشرية العميد الدكتور صالح عبدالله مراد، أن مشروع الخدمة الذاتية يعتبر واحداً من مبادرات عدة تنفذها الإدارة العامة للموارد البشرية من أجل تيسير خدمات الموارد البشرية للموظفين في كافة أماكن تواجدهم، تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة دبي في العمل على إسعاد الموظفين، إلى جانب توفير الخدمات لهم بطريقة ذكية.
وأضاف العميد صالح أن مشروع الخدمة الذاتية يحقق 3 أهداف رئيسية هي تلبية احتياجات الموظفين في الحصول على الخدمات الخاصة بهم بسهولة ويسر، وتطوير الخدمات الذاتية من بشرية إلى ذكية، وإسعاد الجمهور الداخلي لشرطة دبي، مشيراً إلى أن المشروع سيساهم في تلبية جميع الخدمات لموظفي القوة بطريقة ذكية بواسطة الهوية الإماراتية أو عبر الرقم الوظيفي.
ولفت إلى أنه من المتوقع أن يستفيد عدد كبير من الموظفين من المشروع خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً أن المشروع له فوائد إيجابية من حيث خفض عدد الكوادر البشرية العاملة على تقديم الخدمات للموظفين، وإنجاز المعاملات في وقت قياسي، وفي يوم عمل واحد، وهو ما ينعكس على رفع مؤشرات السعادة.
ومن جانبه، أوضح الملازم أول شهاب عبد الرحيم شعبان أهلي، مدير مشروع الخدمة الذاتية للموظفين، أن المشروع يوفر 21 خدمة إلى موظفي شرطة دبي، مؤكداً أن الأمر لا يتطلب سوى استخدام بطاقة الهوية عبر وضعها في جهاز الـ” كيوسك” أو من خلال الرقم الوظيفي ليتمكن الموظف من الحصول على الخدمة، ومن ثم اختيار نوع الخدمة التي يرغبون في الحصول عليها خلال دقائق.
وبين أنه تم توزيع 15 جهاز كيوسك في مبنى القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، وأكاديمية شرطة دبي، ومبنى الإدارة العامة لأمن المطارات، والإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، ونادي الضباط، و7 مراكز شرطة على مستوى الإمارة.

ولفت إلى أن شرطة دبي عملت على تسويق مشروع الخدمة الذاتية للموظفين من خلال النشرات الإلكترونية، وعبر فيديو ترويجي لموظفي شرطة دبي، إلى جانب النزول الميداني لشرح كيفية الاستفادة من أجهزة كيوسك في الحصول على الخدمات بسهولة ويسر.