راشد جمعة: نتوقع إقبالاً نسائياً كبيراً

راشد جمعة: نتوقع إقبالاً نسائياً كبيراً

أكد المستشار راشد جمعة آل علي، رئيس لجنة إمارة أم القيوين، لانتخابات المجلس الوطني، الاستعداد للانتخابات، عبر تجهيز مركز تسجيل المرشحين في الإمارة الذي سيفتح أبوابه لتلقي طلبات الراغبين في الترشّح، من 18 ولغاية 22 أغسطس/ آب. وقال: أتمت اللجنة التجهيزات كافة، عبر طباعة الكتيبات والتعليمات التنفيذية ودليل الناخب والمرشح، وتعيين الموظفين التنفيذيين لاستقبال المرشحين وتنفيذ إجراءاتهم بأريحية …

emaratyah

أكد المستشار راشد جمعة آل علي، رئيس لجنة إمارة أم القيوين، لانتخابات المجلس الوطني، الاستعداد للانتخابات، عبر تجهيز مركز تسجيل المرشحين في الإمارة الذي سيفتح أبوابه لتلقي طلبات الراغبين في الترشّح، من 18 ولغاية 22 أغسطس/ آب.
وقال: أتمت اللجنة التجهيزات كافة، عبر طباعة الكتيبات والتعليمات التنفيذية ودليل الناخب والمرشح، وتعيين الموظفين التنفيذيين لاستقبال المرشحين وتنفيذ إجراءاتهم بأريحية تامة، وحدّدت أوقات عمل اللجنة من الأحد إلى الخميس، من السابعة والنصف صباحاً، وحتى الثانية والنصف ظهراً، في مقر مركز التنمية الاجتماعية بأم القيوين.
وأكد أنه بعد قرار صاحب السموّ رئيس الدولة، برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس إلى 50%، ستشهد الدورة الحالية زيادة كبيرة في أعداد النساء الراغبات في الترشح، وازدياد الهيئة الانتخابية بضعف العدد السابق، ما يؤدي الى زيادة المرشحين والناخبين.
وأوضح أنه جرى التنسيق مع دائرة البلدية، لتحديد أماكن الدعاية الانتخابية للمرشحين، ومقار لجان مراكز الانتخاب ستعلنها اللجنة في وقت لاحق.
وقال: المرشح يختار المكان المناسب لعقد الندوات واللقاءات مع أعضاء الهيئات الانتخابية، بشرط إخطار اللجنة والحصول على الموافقة، وبحسب الرقابة من الفرق المشكلة، لم نرصد مخالفات لأشخاص أعلنوا ترشحهم قبل الوقت المحدد لذلك، وعلى المرشح حسب اللائحة التنفيذية، المحافظة على قيم المجتمع، والتقيد بالنظم واللوائح والقرارات المعمول بها، واحترام النظام العام، وعدم تضمين الحملة الانتخابية لأي استخدام للدين، أو الشعارات الدينية، بشكل مباشر، أو غير مباشر، أو أفكار تثير التعصب الديني، أوالطائفي، أوالقبلي، أوالعرقي. وعدم خداع الناخبين، أو التدليس عليهم بأي وسيلة كانت، وعدم استخدام أسلوب التجريح، أو التشهير، أو التعدي باللفظ، أو الإساءة إلى مرشحين آخرين، بصورة مباشرة، أو غير مباشرة، وعدم تضمين الحملة الانتخابية وعوداً، أو برامج تخرج عن صلاحيات عضو المجلس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً