نصائح بسيطة لتجنب زيادة الوزن بعد عيد الأضحى

نصائح بسيطة لتجنب زيادة الوزن بعد عيد الأضحى

تخاف الكثير من السيدات من زيادة الوزن، خاصة بمناسبة عيد الأضحى، فلا نستطيع مقاومة المشاوي والوصفات اللذيذة والأكلات الشهية الغنية بالدهون والسعرات الحرارية. من الطبيعي أن تؤثر سلبًا هذه المأكولات على وزنك لذلك عليك اتباع النصائح التالية.نصائح بسيطة للحفاظ على الوزن بعد عيد الأضحى للحفاظ على صحتك يجب أن تتجنبي سيدتي اللحوم المليئة بالدهون، اختاري كميات قليلة من قطع …

تخاف الكثير من السيدات من زيادة الوزن، خاصة بمناسبة عيد الأضحى، فلا نستطيع مقاومة المشاوي والوصفات اللذيذة والأكلات الشهية الغنية بالدهون والسعرات الحرارية. من الطبيعي أن تؤثر سلبًا هذه المأكولات على وزنك لذلك عليك اتباع النصائح التالية.

نصائح بسيطة للحفاظ على الوزن بعد عيد الأضحى

  • للحفاظ على صحتك يجب أن تتجنبي سيدتي اللحوم المليئة بالدهون، اختاري كميات قليلة من قطع اللحم حتى لاتصابي بالنقرس.
  • لطهي اللحم اختاري زيت الذرة أو زيت الزيتون، وتجنبي قدر الإمكان السمن للتقليل من نسبة الدهون في الجسم.
  • تعتبر الفتة من أشهى الأطعمة عد العيد، لكن حاولي تجنبها وتناولي أطعمة صحية غنية بالفيتامينات والحديد والكالسيوم لمد الجسم بالطاقة اللازمة.
  • احرصي على شرب كمية كبيرة من المياه لا تقل عن 3 لتر في اليوم حتى تتخلصي من جميع السموم المتراكمة في الجسم. وينصح الكثير من الأطباء بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة حتى تشعري بالشبع وتتمكني من تناول كميات قليلة.
  • استبدلي المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية والمشروبات الدافئة مثل شاي الأعشاب، حتى تتجنبي نسبة السكريات الموجودة في هذه السوائل.
  • احرصي على تناول طبق كبير من السلطة مع اللحم، لتحقيق التوازن وتناول وجبة متكاملة غنية بالخضروات والنشاويات، والبروتينات.
  • لاتترددي في ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا، حتى لو اقتصر ذلك على المشي، لحرق الدهون المتراكمة والتي قمت بتناولها بمناسبة عيد الأضحى.
  • اشربي الشاي الأخضر مع الليمون أو شاي البابونج في الصباح، حتى تتمكني من حرق الدهون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً