اناقة

وصفات غسول طبيعية لبشرة مشرقة وصحية

وصفات غسول طبيعية لبشرة مشرقة وصحية

غسول البشرة من أهم المستحضرات التي يجب على كل السيدات استخدامه للعناية بنظافة البشرة، لكن هل تعرفين أنه يمكنك تحضير غسول منزلي بمكونات طبيعية يزيد من جمالك؟ تابعي مقال اليوم لتعرفي أسرار تحضير غسول طبيعي وحسب نوع البشرة.غسول زيت اللافندر وماء الورد للبشرة الجافة المكونات: كوب من ماء الورد العضوي، قطرات من زيت اللافندر، قطرة من زيت البابونج، …

غسول البشرة من أهم المستحضرات التي يجب على كل السيدات استخدامه للعناية بنظافة البشرة، لكن هل تعرفين أنه يمكنك تحضير غسول منزلي بمكونات طبيعية يزيد من جمالك؟ تابعي مقال اليوم لتعرفي أسرار تحضير غسول طبيعي وحسب نوع البشرة.

غسول زيت اللافندر وماء الورد للبشرة الجافة

المكونات: كوب من ماء الورد العضوي، قطرات من زيت اللافندر، قطرة من زيت البابونج، قطرات من زيت اللبان و3 قطرات من زيت خشب الصندل.

أحضري زجاجة داكنة نظيفة واسكبي فيها ماء الورد ثم أضيفي الزيوت المذكورة ثم رجيها بلطف لتتجانس الزيوت.

ضعي قطرات من المزيج في راحة يدك ودلكي بها الوجه في الصباح والمساء واتركيه حتى تتشربه البشرة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.

alt

غسول خل التفاح والعرقسوس للبشرة العادية

المكونات: ملعقة صغيرة خل التفاح، 4 ملاعق من مسحوق عرقسوس، 6 ورقات غار وكوبين من الماء.
ضعي الماء في وعاء مناسب ثم أضيفي إليه ورق الغار وعرق السوس وارفعيه على نار هادئة
لمدة 10 دقائق، بعد ذلك أضيفي إليه خل التفاح واتركيه لمدة دقيقتين إضافيتين ودعيه جانبا حتى يبرد.

صفي المزيج وضعيه في زجاجة سبراي نظيفة واستخدميه على البشرة مرتين في اليوم مع الاحتفاظ بالزجاجة في البراد لمدة أسبوعين لا أكثر.

alt

غسول زيت جوز الهند والعسل للبشرة الدهنية

المكونات: ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من صودا الخبز.
ضعي زيت جوز الهند في وعاء ثم أضيفي إليه العسل وقلبي جيدا ثم بعد ذلك صودا الخبز مع التحريك المستمر ثم ضعي المزيج النهائي في برطمان نظيف.

وزعي القليل من الخليط على الوجه والرقبة ودلكي بأطراف الأصابع في شكل دائري لمدة 4 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ مع التجفيف بلطف.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً