طرق الوقاية من ارتفاع الكوليسترول في الدم

طرق الوقاية من ارتفاع الكوليسترول في الدم

طرق الوقاية من ارتفاع الكوليسترول في الدم من المهم التعرف عليها وتطبيقها، وذلك لأم ارتفاع الكوليسترول في الدم له مضاعفات خطيرة على الصحة منها أمراض القلب وأمراض الدم، وعن طرق الوقاية نتعرف عليها كما وردت في موقع ويب طب. طرق الوقاية من ارتفاع الكوليسترول في الدم: ممارسة الرياضة. الإقلاع عن التدخين. الحفاظ على وزن مثالي. …

طرق الوقاية من ارتفاع الكوليسترول في الدم من المهم التعرف عليها وتطبيقها، وذلك لأم ارتفاع الكوليسترول في الدم له مضاعفات خطيرة على الصحة منها أمراض القلب وأمراض الدم، وعن طرق الوقاية نتعرف عليها كما وردت في موقع ويب طب.

طرق الوقاية من ارتفاع الكوليسترول في الدم:

  • ممارسة الرياضة.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • الحفاظ على وزن مثالي.
  • تناول طعاما صحيا: للطعام الذي تتناوله تأثير مباشر على مستوى الكولسترول لديك. وفي الحقيقة، يقول العلماء إن الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية وأطعمة أخرى معروفة كمخفضة لمستوى الكولسترول لها تقريبا نفس الفاعلية التي لأدوية الإستاتين في خفض مستويات الكولسترول
  • الأغذية الصحية: اختر تشكيلة من الأغذية الصحية وأبرزها الفواكه و الخضروات.
  • ابتعد عن الاغذية الغنية بالدهون المتحولة: إمتنع عن تناول أطعمة تحتوي على دهون متحولة.
  • قلّص كمية الطعام الغني بالكولسترول: الهدف أن لا تزيد الكمية عن 300 ميليغرام من الكولسترول يوميا، أو أقل من 200 ميليغرام في اليوم، إذا كنت تعاني من مرض قلبيّ.
  • اختر أغذية مكونة من القمح الكامل: فثمة مواد عديدة موجودة في القمح الكامل تساهم في الحفاظ على صحة قلبك.
  • الخضار والفواكه: احرص على استهلاك أنواع مختلفة من الخضار والفواكه.
  • احرص على استهلاك السمك الصحي: أنواع عديدة من السمك مثل، سَمَكُ القُدّ، التونة والسمك المفلطح تحتوي على مستويات منخفضة من الدهنيات وعلى كميات شحيحة من الدهنيات المشبعة والكولسترول، مقارنة باللحوم والدجاج.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً