احذري تساقط الشعر مؤشر لإصابتك بهذا المرض

احذري تساقط الشعر مؤشر لإصابتك بهذا المرض

ينتشر داء الثعلبة بشكل كبير بين العديد من الأشخاص، فيعتبر من ضمن الأمراض الجلدية، ويحدث هذا النوع من تساقط الشعر عندما يستهدف الجهاز المناعي للجسم بصيلات الشعر ويزعج نمو الشعر الطبيعي. غالبًا ما يرتبط داء الثعلبة بأمراض المناعة الذاتية الأخرى مثل التهاب القولون التقرحي، التهاب المفاصل الروماتويدي، البهاق واضطرابات الحساسية. -أسباب الإصابة بالثعلبة تعد أكثر مسببات الثعلبة شيوعاً …

ينتشر داء الثعلبة بشكل كبير بين العديد من الأشخاص، فيعتبر من ضمن الأمراض الجلدية، ويحدث هذا النوع من تساقط الشعر عندما يستهدف الجهاز المناعي للجسم بصيلات الشعر ويزعج نمو الشعر الطبيعي.

غالبًا ما يرتبط داء الثعلبة بأمراض المناعة الذاتية الأخرى مثل التهاب القولون التقرحي، التهاب المفاصل الروماتويدي، البهاق واضطرابات الحساسية.

-أسباب الإصابة بالثعلبة

تعد أكثر مسببات الثعلبة شيوعاً هي الخلل الهرموني والضغط العصبي واضطراب الجلد الموضعي ونقص التغذية.

مرض الثعلبة وتساقط الشعر

-عوامل الخطر من الثعلبة..

ويعد من أكثر المعرضين للإصابة بالثعلبة هم الأفراد الذين يعانون من الربو وحمى القش ومرض الغدة الدرقية بجانب البهاق وفقر الدم الخبيث ومتلازمة داون.

-تشخيص الثعلبة

سيكون الطبيب قادراً على تشخيص الحالة بمجرد فحص مدى تساقط الشعر، وقد يتم إجراء خزعة فروة الرأس من قبل الطبيب لاستبعاد أسباب تساقط الشعر الأخرى التي تسبب حالات مثل الالتهابات الفطرية. يمكن إجراء اختبارات الدم إذا كان الطبيب يشتبه في وجود حالة مناعة ذاتية.

اقرئي أيضاً:

-علاج الثعلبة..

يعتمد مقياس العلاج المناسب على عدة عوامل مثل العمر وكمية تساقط الشعر والرغبة في التعامل مع العلاجات، وتشير الدراسات إلى أنه لا يوجد علاج دائم لهذه الحالة. إذا لم تكن الحالة شديدة، فإن العلاج الأكثر فعالية هو سلسلة من حقن الكورتيكوستيرويدات في بقع الصلع.
بمكونات من مطبخك.. 6 حيل رائعة لتوفير الوقت فى أعمالك اليومية

تحتوي الخزانات والخزائن في منزلك على أسرار أكثر مما تعلم، فهناك العديد من الطرق الذكية المختلفة لاستخدام المنتجات اليومية خارج نطاق الغرض الأصلي.

مرض الثعلبة وتساقط الشعر

1. استخدم الفازلين لتجنب الالتهابات

الصيف يعني ارتداء فساتين بلا أكمام وتنورات قصيرة. يمكن أن يعني أيضاً تهيجاً غير مريح في الفخذين والإبطين الداخلية. يستخدم الفازلين بشكل عام كمرطب وخاصه للرياضيين!

2. الحليب مفيد لتنظيف المحافظ الجلدية

إذا كانت حقيبتك الجلدية تبدو باهتة بعض الشيء ما عليك سوى رش القليل من الحليب وتركها لتجف لفترة من الوقت ثم قومي بتنظيفه بقطعة قماش ناعمة. ستبدو محفظتك القديمة كما لو كنت قد اشتريتها من المتجر.

3. المايونيز يعمل كعامل مهدئ لحروق الشمس.

لا يوجد شيء مثل الاستمتاع بيوم جميل على الشاطئ – إلى أن تلاحظ أنك تجلس في أشعة الشمس لفترة طويلة جداً، وينتهي الأمر بحروق الشمس الشديدة. المايونيز يعمل على تهدئة الألم وترطيب البشرة في نفس الوقت.

4. لإنعاش رائحة المنزل

مرض الثعلبة وتساقط الشعر

رائحة الدخان يمكن أن يكون من الصعب حقاً التخلص منها. سواء كنت قد أحرقت شيئاً ما في المطبخ أو قرر أحد الضيوف من العائلة التدخين داخل المنزل، فإن هذه الرائحة المتميزة يمكن أن تظل قائمة. لحسن الحظ، الخل هو الحل النهائي لهذا الغرض.
ضع بعض الأطباق المليئة بالخل الأبيض أو خل التفاح في جميع أنحاء المنزل، ويجب أن تختفي هذه الرائحة الكريهة في أقل من يوم. يمكنك أيضاً بل قطعة قماش بالخل وسيكون لديك بيئة خالية من التدخين في أي وقت من الأوقات.

5. البلسم يعمل أيضاً بشكل رائع مثل كريم الحلاقة.

يساعد على ترطيب البشرة فهو خيار أفضل من الصابون؛ لأنه أقل قسوة ويميل إلى ترك بشرتك أقل تهيجاً. لذلك إذا كنت ترغب في أخذ استراحة من كريمات الحلاقة والمواد الهلامية التقليدية، فقد يكون استخدام المكيف بدلاً من ذلك مجرد شيء يناسبك.

6. معجون الأسنان رائع في تفتيح مجوهراتك.

هناك العديد من الطرق لتنظيف المجوهرات، لكن معجون الأسنان هو أحد أكثر عوامل التنظيف فعالية. فقط ضعي قليلاً من معجون الأسنان إلى فرشاة قديمة وافركي الأقراط والقلائد والأساور.

شاهدي ايضا :

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً