اناقة

فوائد اللبن للشعر

فوائد اللبن للشعر

يعد اللبن أو الحليب من أهم المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل دائم فهو يساعدنا في الحفاظ على صحة العظام كونه يحتوي على مغذيات ضرورية نذكر منها الكالسيوم، الفسفور، الصوديوم، البوتاسيوم، الفيتامين أ والفيتامين ب2. منجم طبيعي من المغذيات تجعلنا نبحث أكثر عن طرق الاستفادة منه سواء لصحة الجسم أو حتى لأغراض جمالية مثل علاج مشاكل الشعر …

يعد اللبن أو الحليب من أهم المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل دائم فهو يساعدنا في الحفاظ على صحة العظام كونه يحتوي على مغذيات ضرورية نذكر منها الكالسيوم، الفسفور، الصوديوم، البوتاسيوم، الفيتامين أ والفيتامين ب2. منجم طبيعي من المغذيات تجعلنا نبحث أكثر عن طرق الاستفادة منه سواء لصحة الجسم أو حتى لأغراض جمالية مثل علاج مشاكل الشعر المختلفة بعيدا عن المستحضرات التي تتضمن نسبة من المواد الكيميائية شئنا أم أبينا. وفي هذا الإطار نسوق لك سيدتي أبرز فوائد اللبن للشعر مع طرق استخدامه فتابعي لتعرفي كيف تعتنين بصحة شعرك.

فوائد اللبن للشعر

فوائد اللبن للشعر

يمتاز اللبن بعدة خصائص جمالية للشعر وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من المغذيات الأساسية من فيتامينات ومعادن، وفي هذا السياق نذكر أهم الفوائد للبن:

  • إذا كنت تعانين من شعر خشن ومجعد يمكنك صنع بروتين طبيعي منعم للشعر، قومي بهرس موزتين يكون حجمهما حسب كثافة وطول الشعر، أضيفي إليهما بيضتين كاملتين، ربع كوب من العسل، نصف كوبٍ من زيت الزيتون وربع كوب من اللبن. قلبي المكونات حتى تتجانس ثم وزعيها على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء وشامبو خفيف.
  • لا شك أن تساقط الشعر من المشاكل التي تواجه العديد من السيدات لذلك ننصح في هذه الحالة بمزج ربع كوب من اللبن مع ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الحلبة ثم وزعي المزيج على جذور الشعر، اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو.
  • يتضمن اللبن خمائر لبنية صحية تفيد في القضاء على القشرة وتطهير فروة الرأس، كل ما عليك فعله هو تطبيق كمية مناسبة من اللين على فروة الرأس مع التدليك، اتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء وشامبو خفيف.
  • هل تعرفين أن الحليب يساعد في ترميم الشعر المقصف والتالف؟ ضعي كمية من الحليب كامل الدسم على أطراف الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.
  • هل تعانين من الشعر الضعيف والخفيف؟ لا تقلقي لأن المزيج السحري الذي يتكون من الحليب والعسل سيحل هذه المشكلة من خلال تغذية بصيلات الشعر. امزجي نصف كوب من الحليب كامل الدسم مع نصف كوب من الماء وملعقة كبيرة من العسل. ضعي المزيج في زجاجة سبراي نظيفة، ابدئي برش المزيج من الجذور حتى الأطراف ثم قومي بتدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع بلطف بعد ذلك مشطي الشعر من الجذور حتى الأطراف. اتركي المزيج لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر بالماء البارد مع استخدام مشط ذو أسنان واسعة.
  • اللبن مرطب ومكيف رائع للشعر إذا كنت تعانين من فروة وشعر جافين، استخدمي اللبن على شعر جاف مع تطبيقه أيضا على فروة الرأس، انتظري 10 دقائق ثم اشطفي بالماء جيدا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً