النوم أمام المروحة خطأ وهذه الأسباب

النوم أمام المروحة خطأ وهذه الأسباب

ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف الى درجة كبيرة احياناً. ولهذا يتم الاستعانة بوسائل التكييف وخصوصاً اثناء النوم ليلاً. فالحر مزعج وقد يسبب الأرق. ولهذا يستعين بعض الأشخاص بالمروحة من اجل منع حدوث ذلك. ورغم أن هذا الحل سهل جداً ومريح إلا أنه لا يعتبر جيداً عندما يتعلق الأمر بالصحة. صورة توضيحية وكشفت مجلة The Sleep Advisor …


ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف الى درجة كبيرة احياناً. ولهذا يتم الاستعانة بوسائل التكييف وخصوصاً اثناء النوم ليلاً. فالحر مزعج وقد يسبب الأرق. ولهذا يستعين بعض الأشخاص بالمروحة من اجل منع حدوث ذلك. ورغم أن هذا الحل سهل جداً ومريح إلا أنه لا يعتبر جيداً عندما يتعلق الأمر بالصحة.

alt
صورة توضيحية

وكشفت مجلة The Sleep Advisor أن تأثيرات سلبية جداً على المستوى الصحي تترتب على هذه العادة التي قد تسبب نوبات الربو وجفاف العيون.

وأشار تقرير المجلة إلى أن تحريك المروحة للهواء يسبب مروره عبر الجيوب الأنفية، حاملاً معه كل ما في الاجواء من غبار وغيرها من مسببات الحساسية.

وذكر أن ذلك قد يؤذي العينين ايضاً ويسبب تهيجهما وجفافهما. ولهذا نصح معدو التقرير بضرورة منح الجسم الرطوبة الكافية قبل النوم في حال كان استخدام المروحة أمراً ضرورياً.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً