ايهما افضل لحم الخروف ام الماعز للصحة

ايهما افضل لحم الخروف ام الماعز للصحة

ايهما افضل لحم الخروف ام الماعز للصحة، سؤال يطرحه الكثيرون ممن يحبون تناول اللحوم والاستفادة منها لتعزيز صحتهم لكنه يحارون اي من اصناف اللحوم هو الافضل للصحة. والمعروف ان اللحوم الحمراء تنقسم لثلاثة انواع، لحم البقر والعجل ولحم الخروف ولحم الماعز الذي كان سائدا في الزمان الماضي وكان اباؤنا واجدادونا يتناولونه بشكل كبير. فما هو خصائص …

ايهما افضل لحم الخروف ام الماعز للصحة، سؤال يطرحه الكثيرون ممن يحبون تناول اللحوم والاستفادة منها لتعزيز صحتهم لكنه يحارون اي من اصناف اللحوم هو الافضل للصحة.

والمعروف ان اللحوم الحمراء تنقسم لثلاثة انواع، لحم البقر والعجل ولحم الخروف ولحم الماعز الذي كان سائدا في الزمان الماضي وكان اباؤنا واجدادونا يتناولونه بشكل كبير. فما هو خصائص هذا اللحم التي تجعله يتفوق صحيا على لحم الخروف؟

هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا اليوم.

ايهما افضل لحم الخروف او الماعز للصحة

يشير موقع Agrihealth Foods الى ان لحم الماعز هو افضل من لحم الخروف وحتى لحم البقر، كونه اقل احتواءا على الدهون والكوليسترول. كما انه فقير بمحتواه من السعرات الحرارية وهو ما يجعله مثاليا للاشخاص الذين يهدفون الى انقاص الوزن.

اذ تحتوي القطعة الواحدة من لحم الماعز على 122 سعر حراري فقط، فيما نجد ان القطعة ذاتها من لحم البقر تحتوي على 179 سعر حراري ولحم الدجاج 182 سعر حراري.

وبالعودة للدهون، فان القطعة الواحدة من لحم الماعز تحتوي على 2.6 جرام من الدهون، اي ما اقل مما نجده في اللحوم الاخرى خاصة لحم الخروف. وبالتالي ينصح الاشخاص الذين يسعون لمراقبة كمية الدهون في طعامهم وخفضها قدر الامكان، بتناول لحم الماعز بدلا من لحم الخروف كونها توفر 4% فقط من كمية الدهون الصحية المسموح بها يوميا.

اما الكوليسترول، فان نسبته تصل الى 63.8 مللجرام في لحم الماعز، اي ثلث الكمية المسموح بها يوميا خاصة في حال مراقبة الكوليسترول وضمان عدم ارتفاعه لدى مرضى القلب وارتفاع ضغط الدم. كما ان لحم الماعز لا يتم حقنه باية هرمونات كما يحصل مع بقية المواشي والدواجن الاخرى.

ولا ننسى البروتين الذي يعد من ابرز خصائص اللحم ومن اهم مغذياته، لنجد ان القطعة الواحدة من لحم الماعز تحتوي على 23 جرام بروتين، اي اقل بجرامين من البروين الموجود في اللحوم الاخرى.

وفي عيد الاضحى القادم وفي كافة المناسبات، ينصح بتناول لحم الماعز بدلا من لحم الخروف الغني بالدهون والذي يمكن ان يضر بصحة القلب والشرايين.

هذا ويحتاج لحم الماعز للطهي على نار هادئة بغية الحفاظ على العصارة وكي يبقى رقيقا سهل المضغ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً