مسؤول يمني: فساد منظمات الأمم المتحدة أثر سلبيا على مصداقيتها

مسؤول يمني: فساد منظمات الأمم المتحدة أثر سلبيا على مصداقيتها

قال المستشار الإعلامي للسفارة اليمنية في القاهرة، بليغ المخلافي، إن الفساد التي كشفت عنه التقارير الإعلامية حول عمل بعض منظمات الأمم المتحدة داخل اليمن أثر على مصداقية عمل الأمم المتحدة في العملية السياسية بشأن الازمة اليمنية. وأوضح المخلافي أن الفساد في الجانب الإنساني يعد انعكاس على الجانب السياسي مما يؤثر على عملية السلام داخل …




بليغ المخلافي (أرشيف)


قال المستشار الإعلامي للسفارة اليمنية في القاهرة، بليغ المخلافي، إن الفساد التي كشفت عنه التقارير الإعلامية حول عمل بعض منظمات الأمم المتحدة داخل اليمن أثر على مصداقية عمل الأمم المتحدة في العملية السياسية بشأن الازمة اليمنية.

وأوضح المخلافي أن الفساد في الجانب الإنساني يعد انعكاس على الجانب السياسي مما يؤثر على عملية السلام داخل اليمن، ولذلك لابد من إعادة الأمور إلى نصابها من أجل الوصول إلى حل للأزمة.

وشدد المسؤول اليمني على أن التعامل بين الحكومة اليمنية ومنظمات الأمم المتحدة لن يكون مثلما كان في السابق، وسيكون هناك آليات واعتبارات جديدة لعدم تكرار واقعة الفساد في البلاد.

وطالب المخلافي بضرورة رفع السرية عن سير التحقيقات التي تجريها الأمم المتحدة، وأن تكون أكثر حزماً في مسألة الكشف عن الفساد وإيجاد آليات جديدة تمنع سيطرة الحوثيين على المساعدات الإنسانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً