اليمن: ضوابط جديدة لعمل منظمات الأمم المتحدة بعد فضيحة الفساد

اليمن: ضوابط جديدة لعمل منظمات الأمم المتحدة بعد فضيحة الفساد

قال وكيل وزارة الشباب اليمنية الدكتور حمزة الكمالي إن الحكومة الشرعية اليمنية ستضع ضوابط جديدة لعمل منظمات الأمم المتحدة في اليمن، وأن يكون هناك تقييم شامل لعمل تلك المنظمات بعد فضيحة الفساد المالي. وأوضح الكمالي أنه لا يمكن أن تكون الجهات المسؤولة عن إنهاء الحرب سببا رئيسيا في استمرار الحرب والصراع داخل اليمن عبر …




حمزة الكمالي (أرشيف)


قال وكيل وزارة الشباب اليمنية الدكتور حمزة الكمالي إن الحكومة الشرعية اليمنية ستضع ضوابط جديدة لعمل منظمات الأمم المتحدة في اليمن، وأن يكون هناك تقييم شامل لعمل تلك المنظمات بعد فضيحة الفساد المالي.

وأوضح الكمالي أنه لا يمكن أن تكون الجهات المسؤولة عن إنهاء الحرب سببا رئيسيا في استمرار الحرب والصراع داخل اليمن عبر فسادهم في عمل بعض المنظمات.

وأشار المسؤول اليمني إلى أن بعض ممثلي الأمم المتحدة توافقوا مع الحوثيين وأعطوهم امتيازات من خلال الفساد المالي، ومن أكبر تلك الجرائم هو إعطاء سيارة اليونسف للحوثيين وهي كارثة إنسانية.

كما شدد الكمالي على أن الجهات الأممية المتورطة في الفساد كانوا غطاء عسكري لعمليات وجرائم الحوثيين بدلا من عملهم الإنساني والتخفيف من معاناة الشعب اليمني في أزمته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً