بريطانيا مستعدة لدعم الحكومة الانتقالية في السودان

بريطانيا مستعدة لدعم الحكومة الانتقالية في السودان

أعلن المبعوث البريطاني الخاص إلى السودان، روبرت فيرويذر، أمس الثلاثاء، استعداد بلاده لدعم الحكومة الانتقالية في السودان. وقال المسؤول البريطاني في تصريحات أعقبت لقائه رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري شمس الدين كباشي ترحيب بريطانيا بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير مؤكداً رغبة بلاده واستعدادها لإنجاح هذه المرحلة من خلال دعم الشعب السوداني …




جانب من اجماع الطرف السوداني مع البريطاني (سودان واي)


أعلن المبعوث البريطاني الخاص إلى السودان، روبرت فيرويذر، أمس الثلاثاء، استعداد بلاده لدعم الحكومة الانتقالية في السودان.

وقال المسؤول البريطاني في تصريحات أعقبت لقائه رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري شمس الدين كباشي ترحيب بريطانيا بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير مؤكداً رغبة بلاده واستعدادها لإنجاح هذه المرحلة من خلال دعم الشعب السوداني والحكومة الانتقالية.

وأعرب فيرويذر عن سعادته بزيارة السودان في هذه المرحلة التي وصفها بالمهمة في تاريخ السودان حيث استطاعت غالبية الأحزاب السودانية الالتقاء في موقف موحد تمكنت من خلاله من الوصول إلى هذه الاتفاقية، إضافة للموقف والشعور الإيجابي الذي تشكل لدى الشعب السوداني بدعم ترتيبات الفترة الانتقالية واستعداده للتحرك نحو تشكيل الحكومة الديمقراطية.

ووقعت قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري بالأحرف الأولى على الوثيقة الدستورية المحددة لهياكل الحكم وصلاحياتها واختصاصاتها خلال الفترة الانتقالية وينتظر أن يتم التوقيع النهائي في 17 أغسطس (آب) الجاري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً