هيئة العلا تدخل في شراكة جديدة مع مجموعة أمان لتطوير 3 منتجعات فندقية

هيئة العلا تدخل في شراكة جديدة مع مجموعة أمان لتطوير 3 منتجعات فندقية

وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا اتفاقية شراكة جديدة مع مجموعة فنادق ومنتجعات “أمان”، العلامة التجارية العالمية في مجال الضيافة والسياحة الفاخرة، تقضي بموجبها تطوير ثلاثة منتجعات فندقية في العلا. ومن خلال هذه الاتفاقية، ستدخل مجموعة “أمان” للفنادق والمنتجعات الفاخرة السوق السعودية ومنطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى. وستقوم مجموعة “أمان” بتطوير ثلاثة منتجعات فندقية فاخرة بتصاميم …

ff-og-image-inserted

وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا اتفاقية شراكة جديدة مع مجموعة فنادق ومنتجعات “أمان”، العلامة التجارية العالمية في مجال الضيافة والسياحة الفاخرة، تقضي بموجبها تطوير ثلاثة منتجعات فندقية في العلا.

ومن خلال هذه الاتفاقية، ستدخل مجموعة “أمان” للفنادق والمنتجعات الفاخرة السوق السعودية ومنطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى.

وستقوم مجموعة “أمان” بتطوير ثلاثة منتجعات فندقية فاخرة بتصاميم معمارية متميزة، بما في ذلك مخيم فندقي فاخر، ومنتجع بالقرب من المواقع التراثية المذهلة في العلا، ومنتجع ثالث على غرار منتجعات المزارع الريفية.

ومن المقرر بدء أعمال التصميم للمنتجعات الثلاثة خلال الأشهر المقبلة من العام الجاري 2019، بعدما حُدد الجدول الزمني للتطوير والتشغيل لاستقبال الضيوف في عام 2023.

كما وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا ومجموعة “أمان” اتفاقية شراكة لتصميم وإدارة وتسويق الوجهات الثلاث ضمن مجموعة منتجعات “أمان”، التي ستوفر تجارب راقية للزوار.

وتعد الشراكة مع “أمان” الاتفاقية الدولية الرئيسة الثانية لتطوير العلا، حيث تأتي بعد الإعلان في فبراير الماضي عن تصميم جون نوفيل المهندس المعماري الشهير لمنتجع عالي الفخامة في محمية شرعان الطبيعية، الذي سيجسد المعنى الحقيقي لـ “احتضان الطبيعة للفن المعماري”.

وستقيم “أمان” منتجعها الأول في العلا وفقا لمفهوم المنتجعات الصحية، الذي سيضم 30 وحدة فندقية فاخرة، وسيتم تطوير هذا المنتجع في واد جبلي هادئ ومنعزل، على مقربة من عديد من المواقع التراثية والثقافية الرئيسة في العلا.

كما اختير موقع يعكس لوحة طبيعية نادرة لجمال الطبيعة الساحر في العلا لإقامة المنتجع الثاني، بما يعزز التزام “أمان” العالمي بتقديم تجارب استثنائية في مواقع مذهلة؛ بينما سيقام المنتجع الثالث ليضم مفهوم المزارع الريفية، بإطلالات بانورامية أخاذة.

وستتيح هذه المنتجعات فرصة استثنائية لضيوف وزوار العلا للاستمتاع بموسم العلا السياحي على مدار العام، بما في ذلك موسم “شتاء طنطورة” الثقافي، الذي أُطلقت نسخته الأولى في نهاية عام 2018.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً