رعاية صحية متميزة لحجاج الدولة

رعاية صحية متميزة لحجاج الدولة

أكدت اللجنة الطبية للحج التابعة لمكتب شؤون الحجاج لدولة الإمارات، حرصها على توفير جميع مستلزمات الرعاية الصحية المتميزة وتقديم المشورة الوقائية والنصائح الصحية لحجاج الدولة سواء في مقراتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة أو خلال تواجدهم في المشاعر المقدسة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الشقيقة. ويتولى الفريق الطبي للحملات مهمة توفير العناية الخاصة بالحجاج والتأكيد عليهم…




رعاية طبية للحجاج (وام)


أكدت اللجنة الطبية للحج التابعة لمكتب شؤون الحجاج لدولة الإمارات، حرصها على توفير جميع مستلزمات الرعاية الصحية المتميزة وتقديم المشورة الوقائية والنصائح الصحية لحجاج الدولة سواء في مقراتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة أو خلال تواجدهم في المشاعر المقدسة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ويتولى الفريق الطبي للحملات مهمة توفير العناية الخاصة بالحجاج والتأكيد عليهم لأخذ أدويتهم الضرورية معهم أثناء وجودهم و تنقلهم بالأراضي المقدسة والحرص على إبلاغ اللجنة الطبية عن أي حالة بين الحجاج تستدعي الرعاية العاجلة، بالإضافة لضرورة التأكد من أن حالة الحجاج الصحية تسمح لهم بأداء مناسكهم دون تعرضهم لأي مخاطر صحية.

وأشار مدير إدارة مركز عمليات الطوارئ والأزمات والكوارث في وزارة الصحة ووقاية المجتمع رئيس اللجنة الطبية، الدكتور عبد الكريم عبد الله الزرعوني، إلى أن على كل حملة اصطحاب طبيب وممرض مهمتهما متابعة الحالة الصحية للحجاج وتقديم الدعم والنصائح لهم، وأن من مهام طبيب الحملة التأكد من أن حالة الحجاج الصحية تسمح لهم بأداء مناسك الحج وذلك من خلال استكمال بيانات الملف الطبي للحاج.

ونوه إلى أن مكتب شؤون الحجاج تعاون مع عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة السعودية لتقديم الدعم الطبي لحجاج الدولة، ويأتي ذلك الدعم من خلال التسهيلات والخدمات الصحية التي وفرتها وزارة الصحة السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام والتي تعتبر من أفضل وأرقى الخدمات التي تقدم في مجال خدمة التجمعات.

وأكد أن الطاقم الطبي يضم الخبرات المتنوعة القادرة على التعامل مع أي طارئ طبي أو مرض قد يعترض أياً من حجاج الدولة، مشدداً على دور أطباء الحملات عبر تصنيف الحجاج أصحاب الأمراض المزمنة، وإعطائهم العناية الخاصة والتأكيد عليهم لأخذ أدويتهم الضرورية معهم أثناء تواجدهم بالأراضي المقدسة.

وأوضح الزرعوني أن الوزارة أنشأت ملفاً إلكترونياً صحياً لكل حاج تتابع من خلاله كل ما يتعلق به صحياً، فضلاً عن وضع برامج متابعة خاصة للحجاج من ذوي الأمراض المزمنة وأن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات لحماية الحجاج من الأمراض المعدية من خلال متابعة حصولهم على التطعيمات الإلزامية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً