مصر: العناصر الإرهابية استخدمت 100 كيلو من “TNT” في حادث معهد الأورام

مصر: العناصر الإرهابية استخدمت 100 كيلو من “TNT” في حادث معهد الأورام

كشفت مصادر أمنية، أن مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة، انتهت من تشريح 22 جثة من ضحايا حادث معهد الأورام الإرهابي. وأشارت المصادر، إلى أن المعمل الجنائي رفع أثار أشلاء آدمية من داخل السيارة مما يرجح أن تكون العملية انتحارية، ولتحديد ذلك سحب فريق من أطباء الطب الشرعي عينات من جميع الجثث، وسحب عينات من أسرهم.وأكدت المصادر، أن هناك أربع…




حادث تفجير معهد الأورام بالقاهرة


كشفت مصادر أمنية، أن مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة، انتهت من تشريح 22 جثة من ضحايا حادث معهد الأورام الإرهابي.

وأشارت المصادر، إلى أن المعمل الجنائي رفع أثار أشلاء آدمية من داخل السيارة مما يرجح أن تكون العملية انتحارية، ولتحديد ذلك سحب فريق من أطباء الطب الشرعي عينات من جميع الجثث، وسحب عينات من أسرهم.

وأكدت المصادر، أن هناك أربع جثث مجهولة تمت عملية إعادة ترميم للوجه، لمعرفة هوية منفذ العملية سواء كانت أشلاء الجثة المعثور عليها من بين الضحايا لقائد السيارة أو لشخص آخر أم لجثث متناثرة، بهدف تحديد جنسيته ومعلوماته الأساسية، أو جثة لشخص آخر كان بصحبته أثناء تنفيذ العملية.

وأضافت المصادر، أن الجثث السليمة تم تسليمها ودفنها بالمستندات الرسمية التي أثبتت صلة القرابة بعد تصريح النيابة، أما الأشلاء الآدمية فتم سحب العينات منها وممن يدعون قرابتهم، بعد تحديد جثة الإرهابي.

ولفتت المصادر، إلى أنه تم سحب ثلاث عينات من الجثث عبارة عن عينات “لعاب، وجه، إصبع”، وتم إرسالها إلى منظومة حفظ البصمة الوراثية في مصلحة الأدلة الجنائية لمضاهاتها بعينات DNA المحفوظة للمسجلين السياسيين والجنائيين.

وقالت المصادر، أن فريق اتصالات فني عالي المستوى، يجري تحريات لتحديد احتمالية مغادرة الإرهابي للسيارة قبل التفجير، خصوصا أن هناك مشاهدات تفيد بنزول الإرهابي من السيارة قبل تفجيرها ذاتيا بواسطة تايمر.

وأوضحت المصادر، أن التقرير المبدئي للنيابة العامة، بعد فحص السيارات التالفة والسيارة المتسببة في الحادث، كشف وجود كمية من المادة المتفجرة TNT تجاوزت المائة كيلو داخل حقيبة السيارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً