فنزويلا تتهم واشنطن بممراسة “الإرهاب الاقتصادي”

فنزويلا تتهم واشنطن بممراسة “الإرهاب الاقتصادي”

اتهمت كراكاس اليوم الثلاثاء، واشنطن بممارسة “الإرهاب الاقتصادي” والسعي إلى قطع الحوار مع المعارضة الفنزويلية، وذلك غداة تجميد كامل لأصول حكومة نيكولاس مادورو في الولايات المتحدة. وقالت الخارجية الفنزويلية في بيان إن كراكاس “تندد أمام المجتمع الدولي باعتداء جديد وخطير من جانب إدارة (الرئيس دونالد) ترامب عبر قرارات تعسفية (تعكس) إرهاباً اقتصادياً بحق الشعب الفنزويلي”…




رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو (أرشيف)


اتهمت كراكاس اليوم الثلاثاء، واشنطن بممارسة “الإرهاب الاقتصادي” والسعي إلى قطع الحوار مع المعارضة الفنزويلية، وذلك غداة تجميد كامل لأصول حكومة نيكولاس مادورو في الولايات المتحدة.

وقالت الخارجية الفنزويلية في بيان إن كراكاس “تندد أمام المجتمع الدولي باعتداء جديد وخطير من جانب إدارة (الرئيس دونالد) ترامب عبر قرارات تعسفية (تعكس) إرهاباً اقتصادياً بحق الشعب الفنزويلي”.

وكان البيت الأبيض، قد أعلن أمس الإثنين، أنّ الرئيس دونالد ترامب أمر بتجميدٍ كامل لأصول الحكومة الفنزويليّة برئاسة نيكولاس مادورو في الولايات المتحدة.

وكتب ترامب في رسالة بعثها إلى الرّئيسة الديموقراطيّة لمجلس النوّاب نانسي بيلوسي “من الضروري تجميد كلّ أصول حكومة فنزويلا، بسبب استمرار اغتصاب السُلطة من جانب نظام نيكولاس مادورو غير الشرعي”.

وبحسب المرسوم الرّئاسي الذي نشره البيت الأبيض، فإنّ تلك الممتلكات “لا يُمكن نقلها أو دفعها أو تصديرها أو سحبها أو التلاعب بها”، كما يُحظّر أيّ تعامل مع السلطات الفنزويلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً