دراسة: التأثير الايجابي لانقطاع الطمث عند النساء

دراسة: التأثير الايجابي لانقطاع الطمث عند النساء

بالرغم من أن فترة انقطاع الطمث عند النساء أو ما تسمى بفترة سن اليأس، هي مرحلة يرافقها عدد من الأعراض الصحية واضطرابات في الهرمونات، إلا أن دراسة جديدة ربطت بين انقطاع الطمث وبعض من الآثار الإيجابية مثل تحسين العلاقة الزوجية، إليكم الدراسة. فوائد انقطاع الطمث: اكتشفت دراسة جديده ذكرها موقع” medicalnewstoday” أن فترة انقطاع الطمث لها آثار إيجابية …

بالرغم من أن فترة انقطاع الطمث عند النساء أو ما تسمى بفترة سن اليأس، هي مرحلة يرافقها عدد من الأعراض الصحية واضطرابات في الهرمونات، إلا أن دراسة جديدة ربطت بين انقطاع الطمث وبعض من الآثار الإيجابية مثل تحسين العلاقة الزوجية، إليكم الدراسة.

فوائد انقطاع الطمث:

اكتشفت دراسة جديده ذكرها موقع” medicalnewstoday” أن فترة انقطاع الطمث لها آثار إيجابية عميقة على الوظيفة الجنسية وتحسين العلاقة الزوجية عند السيدات المسنات .

تفاصيل الدراسة:

شملت الدراسة التي نشرت في مجلة لانسيت للسكري والغدد الصماء، تجارب معايشة لعلاج التستوستيرون والتي استمرت لمدة 12 أسبوعًا على الأقل، وحلل فريق البحث 46 تقريرًا من 36 تجربة شملت 8480 مشاركة.

وكشفت الدراسة أن الصحة الجنسية للنساء بعد انقطاع الطمث يمكن أن تستفيد بشكل كبير من علاج التستوستيرون، عادة ما يفكر الكثيرين في هرمون التستوستيرون باعتباره هرمونًا يستفيد منه الذكور فقط، ولكن له مكانه ووظائفه في الجسد الأنثوي، فهي تساعد في تحسين العلاقة الزوجية ولها وظائف أخرى تسهم في قوة العضلات، والحالة المزاجية، والأيض، والقدرة على التفكير والتذكر والعقل.

ونظر الباحثون في هذه الدراسة في كيفية تأثير العلاجات الهرمونية على العلاقة الزوجية وكذلك على عدد من علامات الصحة البدنية الأخرى، بما في ذلك صحة القلب والأوعية الدموية والمعرفية والعضلية. بالإضافة إلى ذلك ، نظروا في كيفية تأثير علاج هرمون تستوستيرون على الحالة المزاجية، وكثافة الثدي، وملامح الدهون، ونمو الشعر الزائد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً